رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم على 4 متهمين قتلوا حارس شركة مشهورة أثناء محاولة سرقتها في منشأة القناطر

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

قضت محمة جنايات الجيزة، أمس الإثنين، برئاسة المستشار السيد محمد لاشين، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر عبد الناصر، أحمد بهاء الدين سليم، بسكرتارية أيمن خالد القاضي، بمعاقبة كل من "عبد الله. ب. ع"، 38 سنة، خفير، مقيم بمنشأة القناطر، و"سماحة. م. س"، 31 عاما، عامل، مقيم بإمبابة، بالسجن المؤبد، وعلى المتهمين "علي. ب. ع"، 37 سنة، عامل، و"أسامة. س. م"، 27 عاما، سائق، بالسجن لمدة 15 عاما، لاتهامهم بقتل أحد حراس شركة فورلاند التي عقدوا النية والعزم على سرقتها.

وكشف أمر الإحالة عن أن المتهمين استعملوا القوة واستخدموا العنف بالتعاون مع آخر متوف ضد المجني عليهما مسعد محمد مسعود، وهشام سماح صابر محمد، قاصدين ترويعهما وإلحاق الأذى بهما، للسيطرة على حيازة الشركة محل عملهم، فأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية "بندقة آلية"، "بندقية خرطوش"، و"فرد خرطوش"، واستقلوا سيارة أحدًا منهم، وتوجهوا صوب الشركة، فتسلقوا أسوارها، وانتظر أحدهم داخل السيارة لتأمينهم، وبعد دخولهم لمقر الشركة تكاتلوا على المجني عليهما، وأشهروا أسلحتهم وقاموا بتهديدهم بها، ما أسفر عن قتل حسني سيف محمد، عمدا، مع سبق الإصرار.

تعود تفاصيل الواقعة لشهر أغسطس 2018، عندما تلقى الرائد باسم محمد علي، معاون مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، بلاغا يفيد، بالعثور على جثة المجني عليه بالشركة المذكورة سالفا، على الفور انتقل لمكان الواقعة، وكشفت التحريات عن هوية الجناة، وتحرر المحضر اللازم لتباشر النيابة التحقيق، والتي أمرت بحبسه وإحالته للجنايات التي قضت بحكمها السابق.