رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على عدد من موظفي فيسبوك بتهمة النصب .. فضيجة جديدة!!

بوابة الفيسبوك
بوابة الفيسبوك


ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مجموعة من موظفي الفيسبوك بتهمة النصب والاحتيال، بسبب مراجعات مزيفة لأحد المنتجات المعروضة على موقع أمازون لبيع التجزئة على الانترنت.

التعليقات الإيجابية ظهرت حول شاشة خاصة بفيسبوك يطلق عليها شاشة البوابة، حيث يمكن من خلالها متابعة المستخدمين الاخرين وانت جالس بعيد عن الهاتف الذكي،وتم الاعلان عن الشاشة العام الماضي كإجابة فيسبوك على الشاشات الذكية التي قامت بها شركات مثل غوغل وأمازون ، وكان الهدف من ذلك هو السماح للأشخاص بالمشاركة في محادثات الفيديو مع بعضهم البعض.

وللترويج لهذا المنتج على موقع أمازون، قام عدد من موظفي فيسبوك بكتابة تعليقات إيجابية وهمية حول المنتج، حيث يحتوي موقع Facebook على حوالي 160 تعليقًا حول Amazon ، بمتوسط ​​4 نجوم. وجاءت ثلاثة من المراجعات على الأقل من أشخاص لهم نفس اسم موظفي الفيسبوك: التنفيذي تيم تشابيل ، ومسوق الحدث خافيير كوبريا ، ومهندس الأمن أورين حافيف.

من بين التعليقات المنشورة تقول "إن جودة الفيديو الشاشة وتتبع الكاميرا رائعة وتجعلنا نشعر بأننا معا. أود أن أوصي بهذا المنتج لأي شخص لديه عائلة أو أصدقاء يستمتعون بالبقاء على اتصال معا."

توضح شروط وأحكام أمازون: "من أجل الحفاظ على سلامة محتوى المجتمع ، لا يُسمح بالمحتوى والأنشطة التي تتكون من الإعلان أو الترويج (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) ، بما في ذلك: إنشاء محتوى أو تعديله أو نشره فيما يتعلق بـ ( أو منتجات أو خدمات صديقك أو صديقك المقرب أو شريكك في العمل أو صاحب العمل). "

وهو ما يعني ان موظفي فيسبوك قاموا بالترويج للمنتج بتعليمات داخلية، وهو ما يعارض سياسة الشفافية التي تنتهجها أمازون.