رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و«Cisco Systems»

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقع الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء أمس، الإثنين، بروتوكول تعاون بين الأكاديمية وشركة "سيسكو سيستمز" والتي تعد من كبرى شركات العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتور محمد محمود، مساعد رئيس الأكاديمية للتطوير التكنولوجي، وبيوتر بلوتا مدير العلاقات المؤسسية بسيسكو في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط و روسيا، ومحمد أبوسديرة مدير المسئولية المجتمعية سيسكو مصر، والمهندس أيمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو مصر وشمال و غرب ووسط إفريقيا، والمهندس محمد كامل المدير الإقليمي للمبيعات بسيسكو مصر، و المهندس أحمد محسن عبدون مسئول حسابات.

تجدر الإشارة إلى أن "سيسكو" شركة أمريكية تعد الأولى عالميا في مجال المعدات الشبكية، استفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية، قامت بعدة عمليات استحواذ في مجال الاتصالات، وأكاديمية "سيسكو" هي إحدى الإدارت المسئولة عن التدريب وعمل المحتوى العلمي وتخريج طلبة حاصلين على أعلى الشهادات التخصصية في مجال تكنولوجيا المعلومات بشركة سيسكو.

وتنص هذه الاتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأكاديمية سيسكو على دمج المحتوى العلمي والتكنولوجي الخاص بأكاديمية سيسكو مع المحتوى العلمي الذي يتم تدريسه بالأكاديمية العربية في مختلف الكليات وسوف يؤدي ذلك إلى تدريب طلبة الأكاديمية على أحدث الأجهزة التقنية والمحتوى العلمي والذي سوف يؤهل طلاب الأكاديمية للحصول على الكثير من الشهادات التخصصية مجانا.

بالإضافة إلى الشهادة خلال مرحلة التعليم بالأكاديمية، وذلك تأكيدا لرسالة الأكاديمية التى ستظل دائمة البحث عن الريادة في مجال التعليم والبحث العلمي.