رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة جدًا لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


قال عصام الصغير رئيس هيئة البريد، إن خدمات الهيئة ليست مقتصره على المراسلات والمخاطبات فقط ولكن لها دور فعال في المشاركة في عمليات ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها جميع المصالح الحكومية من خلال 4 آلاف مكتب منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية تنفيذا لتوحيهات الرئيس الخاصة بأن الموظف ليس ساعي بريد حيث تم ربط الهيئة بوحدات المرور حتي يستطيع المواطن استخراج براءة الذمة الخاصة بمخالفات السيارات وهو في مكان واحد كما يستطيع المواطن التظلم من قيمة المخالفة وسدادها في أي خزنة بعد العرض على نيابة المرور.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم، لرئيس هيئة البريد على هامش استقبال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية له بديوان المحافظة ببنها للإعلان عن افتتاح 3 مكاتب بريد جديدة بالمحافظة في مدينتي طوخ وقها وقرية بلتان.

وأعلن الصغير أنه تم توفير خدمات المحليات في ٣٦ مكتبا بالإسكندرية في أول تشغيل تجريبي لهذه الخدمة الجديدة بالمحافظات وجارٍ الآن الاستعداد للتطبيق في محافظة دمياط ومن المتوقع مد الخدمة للقليوبية قريبا مشيرا إلى أن الهدف أن يكون مكتب البريد متاحا في أي وقت حيث إن هذه الخدمة توفر جميع خدمات الوحدات المحلية ومجالس المدن والأحياء والمراكز داخل مكاتب البريد المنتشرة على مستوي الجمهورية.

وأضاف الصغير أن الهيئة لديها مليون ونصف المليون حوالة مالية داخلية شهريا تقريبا ويتردد على مكاتب البريد على مستوي الجمهورية يوميا مايعادل 10 ملايين مواطن ما يؤكد ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة من الهيئة.

وأوضح الصغير أن هناك العديد من الأراضي المخصصة للتوسع في إنشاء مكاتب بريد جديدة بالقري ولكن الهيئة لاتستطيع إقامة مكاتب في كل قرية بمصر؛ لأن التقارير أكدت أن هناك عددًا من المكاتب بالقري تحقق خسائر تصل 600% وهو أمر يدفعنا لدراسة مشروعات إقامة المكاتب الجديدة بطريقة علمية حتي لا نتسبب في خسائر للهيئة ونهدر المال العام وليس معني ذلك أننا لانراعي البعد الإجتماعي لأهالينا في القري ولكننا نضع الخطة بناء على الأولويات وحفاظا على المال العام.

وأعلن الصغير أن الهيئة بصدد إدخال خدمات الجيل الثالث وإطلاق تطبيق لتعامل المواطنين مع الهيئة وعلي الحسابات الخاصة بهم إليكنرونيا من خلال التليفون المحمول واجهزة الكمبيوتر عن طريق البصمة.

وقال إن الهيئة خصصت سيارات وفرق متحركة لتقديم خدمات الهيئة في المناطق والأماكن التي ليس بها مكاتب أو مكاتبها تحت الإنشاء ومنها العاصمة العاصمة الإدارية الجديدة والتي يعمل فيها مكتب بريد متحرك، متوقعا أن يكون البريد اسم له ثفة ومزيد من الخدمات لتسعيل الاجراءات على المواطنين.