رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسماء القرى.. تفاصيل تحركات مبادرة «عنيك في عنينا» بسوهاج (صور)

النبأ


أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظة سوهاج، بمبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية «عنيك في عنينا» التي تنفذها تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع إحدي شركات الصناعات الدوائية.

وبدأت المبادرة في توزيع 800  نظارة طبية بالمجان تماما لـ800 من أهالي قرى طهطا والمراغة وطما بسوهاج وتم الكشف عليهم خلال قوافل «عنيك في عنينا» بقراهم وثبت احتياجهم لنظارات طبية، ويتم التوزيع بالتنسيق بين الوحدات المحلية والتضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية الصغيرة.

من ناحيته، أكد الدكتور أسامة عباس المشرف العام على مبادرة «عنيك في عنينا»، أنه تم توزيع 242 نظارة بقرية شندويل البلد، مركز المراغة، لمن تم توقيع الكشف الطبي عليهم من الأهالي خلال قافلة بالقرية، مشيرًا إلى أنه جاري توزيع 558 نظارة طبية أخرى بقرى الخزاندرية، والجريدات التابعة لمركز طهطا، وقرية مشطا التابعة لمركز طما، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، مضيفًا أنه سيتم خلال الشهر الجاري البدء في تنفيذ العمليات الجراحية للمستحقين بالمحافظة.

وأشاد المشرف العام علي المبادرة بجهود الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج في دعم قوافل «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى وتيسير أعمالها بالمحافظة، وأيضا حضور ممثلي المحافظة والوزارات المعنية القوافل، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، والدكتورة نجاة موسي مديرة التنمية بالمحافظة.

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية بالمحافظات.