رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موجهو الإدارات التعليمية في أسوان يستغيثون بـ«طارق شوقي» لإنقاذهم من هذا القرار

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم في أسوان - أرشيفية

سيطرت حالة من الغضب بين معلمي الإدارات التعليمية لمحافظة أسوان؛ احتجاجًا على قرار الدكتور السيد الفيومى، مدير المديرية، بشأن سحب الموجهين من الأقسام المختلفة ونقلهم إلى المدارس.

وحصل موفع «النبأ» على صورة ضوئية لمحضر اجتماع ترأسه مدير المديرية، مفاداه الاستعانة بالمعلمين الموجودين داخل دواوين الإدارات التعليمية للتدريس بالمدارس، ولم يفسر القرار مصير الأقسام بعد خلوها من الموجهين.

وقال المعلمين المتضررين، إن القرار يهدد أكثر من 50 قسمًا إشرافيًا لها خريطة معلومة من الوزارة، موضحًا أن كل القسم يضم على الأقل خمسة موجهين برئاسة رئيس القسم، مسئولين عن زيارة ومتابعة ما يقرب من 300 مدرسة، وبناء على القرار السابق أصبح رئيس قسم مخولا بزيارة جميع المدارس بمفرده.

وأضافوا أن القرار سيعطل الأنشطة التعليمية بالمدارس؛ نظرًا لغياب الدور التوجيهى، منها الصحافة والإذاعة والموسيقى والرسم وباقى الأقسام التى تمثل نشاطًا حقيقيًا مباشرًا للطلاب، مشيرين إلى أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان عام 2019 عامًا للتعليم يتعارض تمامًا مع القرار الحالى لتجميد المواهب والقضاء على الخيال والإبداع بالمدارس.

وطالب المحتجون الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بدراسة قرار مدير المديرية حفاظًا على روح العمل الوطنية.