رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم الدراما يدفعون فاتورة تقليل عدد مسلسلات رمضان

نيللي كريم
نيللي كريم


غادة عبد الرازق تنسحب من السباق.. وليلى علوي تغيب للعام الثالث بسبب «الأجر»

محمد هنيدي يكتفي بمسرحيته «3 أيام في الساحل».. وأكرم حسني يؤجل «اسمه ايه» للعام المقبل


مع صدور قرار بتقليص عدد مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل، وما ترتب عليه من تخفيض أجور الفنانين بشكل كبير، بدأت العديد من شركات الإنتاج الضخمة تتراجع عن فكرة المشاركة في السباق، خوفًا من الخسارة في حالة عدم قدرتها على تسويق أعمالها الدرامية، الأمر الذي نتج عنه عدم مشاركة الكثير من النجوم في الشهر الكريم، حتى أن الذين تعاقدوا رسميًا على مسلسلات جديدة، اضطروا لتقليل أجورهم؛ لضمان البقاء في المنافسة.

البداية مع الفنانة نيللي كريم، والتي تقرر غيابها عن الجمهور في الماراثون المقبل، على الرغم من النجاح الواسع الذي حققته خلال الخمسة الأعوام السابقة على الصعيد التلفزيوني؛ بدءًا من "سجن النسا"، و"تحت السيطرة"، مرورًا بـ"لأعلى سعر"، ثم "سقوط حر"، وحتى "اختفاء"، الذي عُرض في رمضان الماضي.

وبعد نجاح الفنانة درة في الموسم الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "نسر الصعيد" مع الفنان محمد رمضان، لن تشارك هذا العام في الدراما المصرية، مُكتفية بالظهور في المسلسل السوري "الحرملك"، مع كل من الفنان جمال سليمان والفنان باسل خياط.

أما الفنانة هند صبري؛ فـ تغيب للعام الثاني على التوالي عن جمهورها، بعد تقديمها مسلسل "حلاوة الدنيا" عام 2017؛ إذ كان من المقرر أن تشارك بمسلسل "جميلة وابن السلطان" للسيناريست تامر حبيب، لكن يبدو أنه سيتم تأجيله حتى عام 2020.

"هند" بررت ذلك بضيق الوقت، لكن السبب الحقيقي هو تراجع شركة "بي لينك" عن قرارها بإنتاج المسلسل، خاصة بعدما انتقلت ملكية قنوات "سي بي سي" إلى شركة "إعلام المصريين"، بل وانتقل مالكو شركة "بي لينك" للعمل ضمن قنوات "إم بي سي" منذ بدء العام الجاري.

في سياق متصل، يعكف الفنان إياد نصار على البحث عن مسلسل، ليتمكن من خلاله من التواجد ضمن مسلسلات شهر رمضان، لاسيما بعد غيابه لمدة عامين عن الساحة؛ منذ أن قدم مسلسل "هذا المساء" عام 2017، إلا أن المنتجة مها سليم، والتي اعتاد على التعاون معها، قررت الانسحاب من دراما رمضان لهذا العام.

وعلى الرغم من إعلان الفنان أكرم حسني عن تعاقده بشكل رسمي على مسلسل بعنوان "اسمه إيه"، لكنه خرج، مؤخرًا، من السباق، بشكل مؤكد؛ بسبب عدم تسويق مسلسله حتى الآن، وتقرر تأجيله حتى العام المقبل.

كذلك قررت شركة "سينرجي" تأجيل مسلسل الفنان يوسف الشريف؛ نظرًا لأن أعماله عادة تحتاج وقتًا طويلًا وتحضيرًا صعبًا، لتكون آخر مشاركاته خلال رمضان هو مسلسل "كفر دلهاب"، الذي عرض قبل عامين.

وبعد عدم اتفاقها على الأجر مع الشركة المنتجة، قررت الفنانة ليلى علوي الانسحاب من الموسم الرمضاني للعام الجاري، على الرغم من إعجابها بالسيناريو المكتوب، لتسجل غيابها للعام الثالث على التوالي، بعد مسلسل "هي ودافنشي"، الذي عرض عام 2016، مع الفنان خالد الصاوي.

من جانبه، قرر الفنان محمد هنيدي الاكتفاء هذا العام بمسرحيته الجديدة "3 أيام في الساحل"، وعدم المشاركة في مسلسلات رمضان، وبذلك يكون آخر مسلسلاته هو "أرض النفاق" مع الفنانة هنا شيحة.

الفنان عمرو يوسف لن يتواجد، هو الآخر، هذا العام في مسلسلات الشهر الكريم، رغم النجاح الساحق الذي حققه مسلسل "طايع"، والذي شارك به في الماراثون الرمضاني الماضي، وينشغل "يوسف"، خلال الفترة الحالية، بالسينما؛ إذ يجهز لأكثر من فيلم في وقت واحد، أبرزهم "ولاد رزق 2".

وبعد إعلان الفنانة غادة عبد الرازق استياءها من قرار تقليل عدد المسلسلات، كشفت عن أنها ستغيب عن دراما عام 2019، لتعود عام 2020 بمشروع جديد يحمل عنوان "شجرة الدر"، بعد مسلسلها الأخير "ضد مجهول"، مع الفنانة حنان مطاوع.