رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول صور من موقع انهيار صخرة على طالب سوهاجى أثناء البحث عن «الكنز المدفون» في دار السلام

النبأ


حصلت «النبأ» على صور المنزل الذي شهد واقعة الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، والكائن بشارع مكة المكرمة المتفرع من الحرية بمنطقة الآثار بعزبة خير الله في دار السلام جنوب القاهرة؛ عقب وفاة نجل شقيق صاحب المنزل إثر سقوط حجر صخري ضخم عليه داخل الحفرة.

وقال مصدر أمني لـ«النبأ»، إنه تم ضبط صاحب المنزل ونجله المتهمين الرئيسيين في الواقعة، وتم عرضهما على النيابة العامة، التي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وذكر المصدر أن تحريات المباحث كشفت عن قيام المتهم «محمود. ع. إ» ونجله بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار داخل منزلهما، وتبين أن عمق الحفر حوالي 38 مترًا في حوالي 7 أمتار عرض.

وتابع: «التحريات أنه عقب نزول «محمود مجدي»، نجل شقيق صاحب المنزل داخل الحفرة، سقط عليه حجر ضخم ما أدى لوفاته، مؤكدًا على مرورم 5 أيام على الحادث وأنه لم يتم العثور على جثة الضحية حتى الآن».

يذكر أن منطقة عزبة خير الله التابعة لـ«دار السلام» جنوبي القاهرة، شهدت الثلاثاء الماضي واقعة وفاة طالب عقب سقوط حجر عليه داخل حفرة التنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزل عمه؛ المجاور لمنطقة تابعة لهيئة الآثار، وجار انتشال الجثة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، بلاغًا من أحد الأهالي يفيد بوفاة طالب داخل حفرة بمنزل عمه بمنطقة عزبة خير الله بدائرة القسم إثر سقوط حجر عليه.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، والقوة المرافقة إلى مكان الحادث وبالفحص تبين وفاة «محمود. مجدي» 16 سنة، طالب، ومقيم بمحافظة سوهاج، داخل حفرة بمنزل عمه المدعو «محمود. ع. إ»، المجاور لمنطقة تابعة لهيئة الآثار بعزبة خير الله بقصد التنقيب بحثًا عن الآثار، ولاذا صاحب المنزل بالهرب.

وتم إخطار النيابة العامة التي انتقلت لمعاينة الحادث، فيما تكثف قوات الإنقاذ البري جهودها لاستخراج جثة الطالب من داخل الحفرة.

وكُلف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وضبط المتهم الهارب.

وقال مصدر أمني لـ«النبأ»، إن تحريات ضباط المباحث الجنائية توصلت لمكان اختباء المتهم المذكور، عم المتوفي، عقب هروبه بعد الحادث مباشرة، بمحافظة الفيوم، تم ضبطه.