رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يعد فيتامين (د) أكثر المكملات الغذائية مبيعًا في العالم؟!

فيتامين د
فيتامين د


يعتبر فيتامين (د) الآن أكثر مكملات الطعام شعبية في العالم، بعد أن ارتفعت مبيعاته على مستوى العالم بنسبة سبعة في المائة العام الماضي.

ووفقاً لشركة مينتل لأبحاث السوق، فإن ما يقرب من 33 في المائة من المشترين الملحقين يختارون فيتامين د، يليه فيتامين سي بنسبة 27 في المائة.

وفي بريطانيا أنفق البريطانيون 442 مليون جنيه استرليني على الفيتامينات في عام 2018، بزيادة من 417 مليون جنيه استرليني في عام 2013، على الرغم من الدراسات الطبية التي تشكك في فوائدهم الصحية.

يساعد فيتامين د على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم وهو مهم للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

ويمكن للجسم خلق فيتامين (د) بشكل طبيعي من أشعة الشمس المباشرة على الجلد عندما يكون في الهواء الطلق، ولكن في فصل الشتاء لا يستطيع البشر الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس، ومن ثم من فيتامين (د).

وقالت أنيتا وينذر، محللة الأبحاث في شركة مينتل: "أثبت فيتامين (د) أنه نجم في القطاع، مع استمرار فوائده الصحية في أشهر الشتاء كموضوع شائع".

وأضافت أن الناس يتخذون نهجا أكثر حزمًا تجاه صحتهم نتيجة للتركيز المستمر على الصحة بين المستهلكين وفي النقاش العام، و"من المتوقع أن يكون الاهتمام بالصحة محركًا رئيسيًا لمبيعات الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية".

وجدت مينتل أن حوالي 60 في المائة من السكان البريطانيين تناولوا مكملات الفيتامينات في العام الماضي، مع تناول 33 في المائة منهم يومياً.

ويعترف نحو 38 في المائة من النساء بتناول الفيتامينات يومياً، مقارنة بنسبة 29 في المائة من الرجال.

في حين أن شراء مكملات فيتامين (د) قد ارتفع لجميع الفئات العمرية، كان أكبر تغيير بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35-54 مع ارتفاع من 22 في المائة إلى 35 في المائة.