رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة للمصريين العاملين في الأردن.. اعرف التفاصيل

مصريون يعملون في
مصريون يعملون في الأردن-أرشيفية

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 3453 دينارَا أردنيًا، أي ما يوازي 86 ألفا و325   جنيهًا مصريًا، منهم 17 ألفا و575 جنيها تعويضا ورواتب تقاعدية.


وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بعمان بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.


وأضاف أنه بالتواصل مع المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايري، أكد أن المكتب قام بالتفاوض مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة "عبدالسلام. ف" ضد كفيلته الذي حجز جواز سفره، ومبلغ ١٣٥٠ دينار ، وتم حصول العامل عليهما.


كما تم حل شكوى "محمد.ح. م" ضد سمسار عقود أخذ منه  ٢٤٠٠  دينار مقابل حصول العامل علي عقد ، وتم التواصل مع الكفيل والسمسار، وتم رد نصف المبلغ ١٢٠٠ دينار وتم حل شكوي العامل "علاء. م" ضد مطعم أسماك حجز باقي حساب العامل وقدره  ٢٠٠ دينار وتم استلامها.


وتم حل شكاوى كل من "علي. م. ع" ضد "إبراهيم.أ" والعامل "حسين. م" ضد "هيثم.ص"  من تضررهما من عدم إعطاءهما براءة ذمة، وبالتواصل مع الكفيلين تم تزويدهم ببراءة الذمة.

وأشار إلي أنه بجانب ذلك تم صرف راتب تقاعد بورصة للمرحوم "عمر. م .م" مع صرف مصاريف جنازة ٥٠٠ دينار ، فضلا عن صرف دفعة تعويض بورصة المرحوم "مدحت.ج.أ" بقيمة ٢٠٣ دينارات.