رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير أمن القاهرة يفاجئ خدمات تأمين الكنائس بحلوان والمعصرة والمعادى

مدير أمن القاهرة
مدير أمن القاهرة فى جولة تفقدية _أرشيفية


أجرى اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، جولة مفاجئة، مساء اليوم الجمعة، لتفقد انتظام الخدمات الأمنية المعينة لتأمين عدد من الكنائس بمناطق جنوب القاهرة؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتكثيف الجهود لتأمين العاصمة ودور العبادة في احتفالات الطوائف المسيحية بعيد الغطاس.

وتفقد اللواء "منصور" الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الكنائس بمناطق حلوان والمعصرة والمعادى؛ وتأكد من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الاحتفالات التي كانت تقام في عدد منها حتى ساعة متأخرة من الليل.

ووجه مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة القوات بالحفاظ على منطقة آمنة في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها، يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها، مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازي دوري، لتحقيق أعلى درجات التأمين، والتأكيد على توجيهات وزير الداخلية باليقظة التامة وفحص كافة المترددين على أماكن دور العبادة والتأكد من هويتهم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتأمين.

كما قام اللواء محمد منصور بمتابعة خطوط سير الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع التي جابت أرجاء جنوب القاهرة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين، بالإضافة لمحيط الكنائس التي شهدت احتفالات وقداسات بهذه المناسبة.

وأعرب مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة- خلال جولته- عن تهانيه لكافة القساوسة ومسئولي الكنائس التي قام بالمرور عليها وسط ترحاب شديد من الحضور، والذين أبدوا شكرهم لجهود رجال الأمن في تأمين تلك الاحتفالات حتى الساعات الأولى من الصباح.