رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان" تعلن تشغيل منظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة.. و"التذكرة"بـ 5 جنيهات

منظومة النقل الداخلي
منظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

يبدأ التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بمدينة القاهرة الجديدة، اليوم اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا، حتى الساعه 11 مساءً، وذلك بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركة التعمير، وشركة مواصلات مصر، وتحت رعاية مجلس أمناء المدينة.

صرح بذلك المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم تشغيل منظومة نقل داخلي وخارجي وفق أحدث نظم النقل الحديث، وبالتعاون مع خبراء صناعة انظمة النقل، وبناء علي العقد الموقع بين جهاز القاهرة الجديدة وشركة مواصلات مصر، وشركة التعمير، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضح "النجار"، أن "جهاز مدينة القاهرة الجديدة يعمل على توفير محطة انطلاق جديدة ستكون في القريب العاجل محطة مثالية تستخدم مبدأ Prak &ride بمعنى توفير موقف للسيارات الخاصة يقوم أصحابها بركن السيارة ثم ركوب الأتوبيس إلى خارج المدينة، ولذلك فستقوم شركة مواصلات مصر بنقل محطة الجامعة الأمريكية بوابه 4 والتي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم 1، اللوتس، وأمام بورتو، مبينًا أنه سيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق إلى خارج المدينة.

وأشار إلى أنه سيتم اليوم تجربة الخط الأول من اللوتس -المحطة الرئيسية- إلى موقف التجمع الأول اعتبارا من الساعة 12 ظهرا إلى 11 مساءً، وسنقوم بالتوقف في المحطات الرئيسية المحددة، مبينًا أن هناك خطوط أخرى سيتم دفعها تدريجيا خلال المرحلة التجريبية.

وأشار إلى أن سعر التذكرة موحد 5 جنيهات، مبينًا أنه سيتم العمل بتذكرة مطبوعة لفترة مؤقتة حتى نقوم بتجهيز الاتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.