ads
ads

دراسة تكشف عن أكثر الفئات ميلًا للانتحار

مرضى السرطان أكثر عُرضة للانتحار
مرضى السرطان أكثر عُرضة للانتحار _ تعبيرية
فايدة سيد علي


كشفت أحدث الدراسات الأمريكية عن أن الأشخاص المُصابين بمرض السرطان هم الفئة الأكثر ميلًا للانتحار، مُقارنة بالأشخاص الذين لا يُعانون من نفس المرض.


ووفقًا لما نشرته صحيفة «صن» البريطانية عن مجموعة من العُلماء بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، فإن هذه النتائج الصادمة توصلت إليها الدراسة بعد تحليل بيانات أكثر من «8» ملايين مريض بالسرطان خلال فترة تجاوزت العشرون عامًا.

        

وأظهرت الدراسة أن أكثر من 130 ألف مريض من المرضى الذين أجريت عليهم الدراسة حاولوا الانتحار بمُعدل وصل إلى 4 أضعاف، مقارنة بالأشخاص غير المُصابين بالسرطان، خاصة الأشخاص الذين يُعانون من سرطان الغُدة الليمفاوية، والخصية وسرطان الرئة والرأس والعُنق.


وتوصلت الدراسة إلى أنه وبالرغم من أن مرض السرطان يُعد أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي للوفاة في الولايات المُتحدة، إلا أن غالبية مرضى السرطان يتوفون نتيجة لحدوث أسباب أخرى، منها الانتحار نتيجة الإصابة بمرض الاكتئاب  والعلاج المُكثف والظروف المالية.


واختتمت الدراسة رغم الجهد الكبير الذي يُبذل في علاج مرض السرطان، إلا أنه لم يتم حتى الآن البحث في كيفية تأثير السرطان على المرض من الناحية العقلية والعاطفية.   

ads