رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القومي للسكان»: 37 ألف سيدة استفدن من خدمات تنظيم الأسرة بالمنيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن المجلس القومي للسكان بالمنيا، أن تقدير عدد سكان محافظة المنيا في الأول من شهر يناير لعام 2018، بلغ 5.607.000 نسمة، ووصل عدد المواليد، خلال الفترة من الأول لشهر يوليو حتى 30 سبتمبر لعام 2018، 43757 نسمة، حيث تعد النسبة أقل من نفس الفترة لعام 2017 بمعدل تغير 11%.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان بالمنيا، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة نائبا عن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وعلي عيسى مدير عام فرع المجلس القومي للسكان، وأشرف قائد مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الفروع بالأمانة الفنية للمجلس القومي، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن، وممثلي الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

تضمن الاجتماع عرضًا حول المؤشرات السكانية للمحافظة وتوصيات المجلس التي شملت التأكيد على خطورة القضية السكانية وآثارها السلبية على التنمية في شتى المجالات، والتوعية بأهمية التجاوب مع مشروع تنظيم الأسرة وخطورة الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع.

دعا السكرتير العام ، إلى تضافر الجهود وتفعيل دور المشاركة الشعبية والمجتمعية، للعمل على تحسين الخصائص السكانية للمحافظة وخفض معدلات النمو السكاني، وتحقيق التوزيع الجغرافي الأفضل للسكان.

وأضاف أن الخطة الاستراتيجية القومية السكانية تهدف إلى الارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري، واستعادة ريادة مصر الإقليمية وإعادة رسم الخريطة السكانية وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال مواجهة معدلات الزيادة السكانية وتبنى القيم الإيجابية التي تحقق توازنا بين معدل النمو الاقتصادي والسكاني.

كما استعرض دكتور شنطوري بيومي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة أهم إنجازات الحملة التثقيفية (حقك تنظمي)، في الفترة من 16 حتى 26 ديسمبر، حيث تم الكشف وتوزيع الأدوية بالمجان من خلال 369 وحدة ثابتة، و21 عيادة متنقلة، و42 جمعية أهلية، وعقد 56 ندوة تثقيفية، مشيرا إلى أن عدد المنتفعات من الحملة بلغ 37755 سيدة، واستهدفت الحملة تكثيف الجهود مع الجهات الشريكة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية بالمحافظة وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة بأعلى جحودة للفئات المستهدفة وخاصة بالأماكن المحرومة والنائية.