رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة.. العثور على هيكل عظمي لعامل مصري اختفي من 15 عاما بإيطاليا

هيكل عظمي - أرشيفية
هيكل عظمي - أرشيفية

بعد 15 عاما عثر على هيكل عظمي للمواطن المصري "عيد عبد الخالق الأدهم" الذي اختفي منذ عام 2004 في مدينة بياتشنسا بالشمال الإيطالي، وذلك في إحدى البنايات المهجورة في أثناء عملية هدم المبنى في منتصف عام 2018.

وتابع مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، حكاية المصري المختفي من عام 2004، حيث تواصل مع الشرطة الإيطالية التي قامت بدورها بالاتصال بشقيق المختفي ويدعي "سمير" وأخذت  منه عينية من DNA وبعد عدة أشهر قاموا بإبلاغه بأنهم وجدوا شقيقه، وظل الهيكل العظمي موجودا في مشرحة Pavia من يوليو2018 حتى الآن، وخلال تلك المدة لم تصل السلطات الإيطالية بعد إلى أسباب الوفاة.

من جانبه، وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، بمتابعة وصول جثمان المتوفي "الهيكل العظمي" لأرض الوطن، فضلا عن متابعة مستحقات أسرته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي ولدى صاحب العمل الذي كان يعمل لديه.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إنه بالتواصل مع المستشار العمالي بميلانو أفاد بأن جثمان المتوفي سوف يصل للقاهرة على طائرة مصر للطيران في الساعة التاسعة مساء غد الخميس، وستقلع الطائرة من ميلانو في الساعة السادسة مساء، وبذلك يسدل الستار على قصة اختفاء المصري عيد عبد الخالق الأدهم لمدة 15 عاما دون معرفة أسباب الوفاة.

وقدم المستشار العمالي بميلانو واجب العزاء باسم وزير القوى العاملة محمد سعفان لشقيق المتوفي، كما تم إبلاغ عزاء السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو.