رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط موظفين في تهمة «مخجلة جدًا» بسوهاج.. اعرف التفاصيل

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط


نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط موظفين اثنين بشركات لتجارة الجملة بسوهاج لاتهامهما بالاستيلاء على سلع تموينية بقيمة مالية تتخطى أربعة ملايين جنيه.
    
جاء ذلك بعدما تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من «أحمد. م. إ»، 40 سنة، ومقيم بمحافظة سوهاج، بصفته وكيلاً عن زوجته «غادة. م. ف»، فى إدارة مشروع «جمعيتى»، يتهم فيه «السيد. إ. أ»، كاتب فرع إحدى شركات تجارة الجملة بسوهاج، وبعض المسئولين بالفرع، بتزوير توقيعاته على فواتير سلع تموينية، لم يحصل عليها من الشركة ومطالبته بمبلغ «3,500,000» (ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه) والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم دون وجه حق.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط مباحث الأموال العامة من خلال جمع العلومات إلى قيام كلٍ من: «أحمد ع. ا»، 39 سنة، أخصائى ثالث بإحدى شركات تجارة الجملة، فرع سوهاج، مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج، و«السيد إ. أ»، 43 سنة، كاتب بإحدى شركات تجارة الجملة فرع سوهاج، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، في الفترة من نوفمبر 2017 وحتى ديسمبر 2018 باستغلال موقعهما الوظيفى بفرع الشركة المشار إليها.

وأشارت التحريات إلى قيام الأول بصرف سلع تموينية باسم المُبلغ بزيادة عن الحد الإئتمانى المسموح به، بلغ إجماليها حوالى «3,500.000»، (ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه)، وكذا صرف سلع تموينية بزيادة عن الحد الإئتمانى المسموح به باسم شقيق المبلغ «أمجد ع. ا»، وكيلاً عن زوجته بلغ إجماليها «680,000» (ستمائة وثمانون ألف جنيه).

وأضافت بقيام الثانى بالتلاعب بالتزوير فى فواتير الصرف وتزوير توقيع وبصمة المبلغ والاستيلاء على تلك السلع لأنفسهم، ما ترتب عليه الإضرار بالمال العام بما هو قيمة «4,180,000»، (أربعة ملايين ومائة وثمانون ألف جنيه)، وقد تم التأكد من ذلك بسؤال رئيس مجموعة البيع بالشركة المشار إليها وعضو اللجنة المشكلة من الشركة لفحص الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة لتتولى مباشرة التحقيقات.