رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو بدر: منع الصحفيين من القيام بعملهم «جريمة»

عمرو بدر
عمرو بدر


قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيطلب من المجلس التقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد محافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان؛ بعد قيامه بطرد زميلين أثناء تغطية أحد المؤتمرات في المحافظة، وكأن المحافظة «عزبة لسيادته».

وأضاف «بدر» أن منع الصحفيين من القيام بعملهم «جريمة»، والقانون يتعامل مع الصحفي باعتباره موظفًا عامًا، ما يعنى ارتكاب المحافظ جريمة تستوجب العقاب، متابعًا: «آن الأوان لأن نقف ونتصدى بحزم لكل من يهين الصحفيين أو يمنعهم من ممارسة عملهم وكأنه فوق القانون».

وختم: «كل التضامن والدعم للزميلين حتى حصولهما على حقهما وسنطالب المحافظ بالاعتذار الرسمي»، مناشدًا الزملاء مقاطعة أخبار المحافظ، وعدم نشر اسمه.

وطرد محافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، الزميلين محمد جمعة، مدير مكتب جريدة «الوفد»، وهانى عبد الرحمن، مدير مكتب «المصرى اليوم» فى الإسماعيلية، أثناء حضورهما المؤتمر الصحفى الذى عقده محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الثلاثاء.

جاء تصرف المحافظ على خلفية نشرهما موضوعات عن إنشائه «سور» حول فيلته الأثرية، وجدارية حول ديوان عام المحافظة، والتي تقدم بسبب ما نُشر حولها، بعض أعضاء مجلس النواب ببيانات عاجلة للبرلمان.