رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادى: هذه أهم مكاسب مشروع المجمعات الصناعية الجديدة

مشروع المجمعات الصناعية
مشروع المجمعات الصناعية الجديدة


قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي إن إتاحة وتوفير أراضي مرفقة أمام المستثمرين تعد الخطوة الأهم أمام الحكومة، والتي يمكن من خلالها تحقيق معدلات النمو الصناعي المنشودة، مشيرا إلى أن مشروع المجمعات الصناعية الجديدة، والتي تهدف إنشاء 13 مجمعا صناعيا يعد مشروعا قوميا.

وأضاف الخبير الاقتصادى، أن إقامة المجمعات الصناعية الجديدة ضمن مشروع البرنامج الرئاسي، والذي يهدف لتوفير 4400 مصنع جديد لكافة القطاعات الاقتصادية ومنها الغزل والنسيج والكيماويات والصناعات الغذائية وغيرها، يعد أهم المشروعات التي تقوم عليها الدولة حاليا، وتعتبر هذه المجمعات قاطرة نمو الصناعة المصرية خلال السنوات القادمة.

وأكد أن المصانع الجديدة ستساهم في خلق وظائف جديدة تقترب من 43 ألف فرصة عمل مباشرة بخلاف الوظائف غير المباشرة، وهي خطوة جيدة نحو خفض معدلات البطالة، والمساهمة في تحقيق معدلات نمو اقتصادي قد يصل إلى 5.5 % بنهاية العام المالي الجاري.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن توزيع المجمعات الصناعية الجديدة في المحافظات يؤكد أن الدولة عازمة على تحقيق تنمية شاملة للمحافظات الفقيرة من خلال مشروعات إنتاجية جديدة، تساهم في إتاحة منتجات جديدة للأسواق عبر هذه المجمعات، إضافة إلى توجيه المنتجات للتصدير.