رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استشهاد فلسطيني متأثرًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي


توفي فتى فلسطيني صباح الإثنين متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات الجمعة قرب السياج الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة، حسبما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال أشرف القدرة في بيان مقتضب "استشهد صباح اليوم الطفل عبد الرؤف اسماعيل محمد صالحه (14 عاما) متاثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي شرق جباليا" في شمال قطاع غزة.

وكانت فلسطينية في الأربعينات من عمرها قتلت برصاص الجيش الاسرائيلي في المواجهات التي اندلعت الجمعة قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة خلال احتجاجات "مسيرات العودة".

وبمقتل الفتى يرتفع الى 243 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي منذ نهاية مارس 2018، معظمهم قرب الحاجز الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل فيما قتل آخرون بقذائف دبابات او غارات طائرات اسرائيلي، في المقابل، قتل جنديان بجيش الاحتلال.

وتهدف احتجاجات "مسيرات العودة" التي تنظمها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار كل أسبوع للمطالبة برفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين الى أراضيهم التي طردوا منها في 1948.