رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من إلقاء الفوط الصحية فى «سلة الحمام»

تحذير من إلقاء الفوط
تحذير من إلقاء الفوط الصحية فى سلة الحمام-تعبيرية

تستخدم المرأة الفوط الصحية خلال فترة الحيض؛ وذلك لمنع تسريب النزيف على الملابس، والتسبب فى الإحراج، والعديد من السيدات قد يجهلن بالمخاطر التى تسببها الفوط الصحية لأفراد أسرتها إذا تركت فى الحمام، ولم يتم التخلص منها بطريقة سليمة.

أضرار ترك الفوط الصحية فى الحمام

1- تراكم الحشرات:

قد تتزايد الحشرات الطائرة التى تتراكم على القمامة فى الحمام ، فوجود الحشرات أمر مزعج ، بالإضافة إلى احتمالية نقلها للعدوى عند وقوفها على الطعام ، أو على أحد أفراد أسرتك.

2- نشر العدوى:

يجب التخلص من الفوط الصحية يوميا، خارج المنزل ؛ تجنبا لانتقال أى عدوى مثل، الإيكولاي ، والسالمونيلا، وغيرها إلى أفراد العائلة؛ حيث تحتوى الفوط الصحية على دم الحيض، وكما هو معروف هذا الدم محمل بالبكتيريا، والمواد الضارة.

3- انتشار الرائحة:

يسبب ترك الفوط الصحية فى سلة القمامة بالحمام، انتشار الرائحة الكريهة ما يسبب الإزعاج لأفراد الأسرة، ويظل تأثير الرائحة طوال الوقت، ولا يمكن التخلص منها بمعطر.

- الطرق الصحية للتخلص من الفوط الصحية

1- أطوي الفوطة، أو لفيها جيدا؛ لتغطية الدم الموجود بها، ليبقى الجانب اللاصق فقط ظاهرا أمامك.

2- يمكنك استخدام كيس بلاستيكي صغير، أو ورقة بدلا من مناديل التواليت ،أو لف الفوطة فى ورق التواليت، لتحافظي عليها مغلقة، ولا تفتح عند رميها.

3- يجب التخلص من الفوطة الصحية فى سلة المهملات، التى تتخلصين منها يوميا خارج المنزل .

4- احرصي على غسل اليدين بالماء الدافئ، والصابون.

5- يجب التخلص من سلة المهملات ليلا، أو فى الصباح الباكر ، ولا تبقي على وجودها فى المنزل أكثر من يوم واحد؛ منعا لتجمع البكتيريا، والحشرات الضارة الناقلة للعدوي، وتكاثرها .

اقرأ أيضا..

تحذير للسيدات.. ابتعدى عن هذه الأفعال داخل حمامك