رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك مصر يحافظ على تصدره ترتيب وتسويق القروض المشتركة

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية


ستحوذ بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2018، وفقًا لمؤسسة بلومبرج Bloomberg العالمية المتخصصة في مجال المال والبنوك. ويأتي ذلك التتويج بعد أن أتم بنك مصر 20 صفقة تمويلية مشتركة، بقيمة إجمالية نحو 1.5 مليار دولار (بما يعادل نحو 27.5 مليار جم)، قام فيها بنك مصر بدور المرتب الرئيسي، وكذلك إتمام 18 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 1.826 مليار دولار أمريكي (بما يعادل 32.66 مليار جم)، قام فيها بنك مصر بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنكا بأفريقيا.

وأعلنت مؤسسة بلومبرج Bloomberg، وفقًا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2018، عن حصول بنك مصر على المركز الثالث كأفضل مسوق تمويلي، بالإضافة إلى المركز الخامس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الأفريقية، وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

ويواصل بنك مصر صدارته واحتلاله للمركز الأول على مستوى البنوك في مصر، ومركزه المتقدم على مستوى دول الشرق الأوسط وأفريقيا خلال السنوات الخمس الماضية في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات، وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك، والذي يعكس حجم النجاح الذي حققه قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر، ويؤكد الأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية، واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

وتجدر الإشارة إلى أن الترتيب الحاصل عليه بنك مصر هو عن دوره في القروض المشتركة كمرتب رئيسي وكمسوق للقروض المشتركة، وهي الأدوار الأساسية في القروض المشتركة، والتي تعتمد على الدراسة والتسويق وتعكس العلاقات الجيدة مع كل من العملاء التي يتم ترتيب القروض لها، وكذا البنوك التي يتم دعوتها للمشاركة في القروض. ويأتي احتلال بنك مصر للمركز الأول على البنوك المصرية تتويجًا لدور بنك مصر الحيوى لتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة، مثل: قطاعات البترول، الكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الطاقة المتجددة، الحديد، والأنشطة العقارية، مما يؤكد دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري.