رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار «جديد» لوزير التموين.. اعرف التفاصيل

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، القرار الوزاري رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ بشأن بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام ٢٠١٩ اعتبارا من الإثنين ١٤ يناير ٢٠١٩ ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعان. 

وألزم القرار الجهات المشاركة في الأوكازيون من الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية. 

كما ألزمت وزارة التموين الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية. 

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل مجموعات عمل من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين للمرور على الأسواق والمولات التجارية الكبرى، للتأكد من عروض تخفيضات الأسعار للمحال المشاركة منعًا لخداع المواطنين من العروض الوهمية على أن يتم ضبط المخالفين وتحرير محاضر ضدهم وعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية. 

وحذرت وزارة التموين من العروض الوهمية بتخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون، مؤكدة شن حملات مكثفة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في الأسعار خلال فترة الأوكازيون والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين.