ads
ads

ضبط عصابة خطيرة للتنقيب عن الذهب في أسوان وبيعه في القاهرة

النبأ
منى زاهي
ads


نجح ضباط مديرية أمن القاهرة فى ضبط شخصين بحوزتهما «22» سبيكة ذهب ناتجة من أعمال تنقيب غير مشروع عن خام الذهب بأسوان، وأمر اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.


وكان الرائد محمد السيسي معاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول أثناء تفقده للحالة الأمنية تمكن من ضبط صاحب محل مصوغات ذهبية وسائق من أسوان أثناء استقلالهما سيارة عثر بداخلها على 22 سبيكة ذهب اللون مختلفة الأحجام والأوزان غير مدموغة وبدون مستندات تفيد مصدرها.


وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات أقر الأول أمام المقدم حسام نصر رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بإشتراكه مع نجل عمه مدير محل مصوغات ومجوهرات كائن بأسوان فى التنقيب عن الذهب الخام بالمنطقة الجبلية بمركز كومبو بأسوان بدون تصريح من الجهات المختصة وصهره وتحويله إلى سبائك وتسليمها لصاحب مصنع لتصنيع المشغولات الذهبية بالجمالية للتصرف فيها بالبيع ، وأقر الثانى على اقتصار دوره على التوصيل والوساطة مقابل الثانى مقابل 3000 جنيه.


وتم ضبط الأخير، وأفاد بقيام المتهمين بجلب السبائك الذهب من محافظة أسوان وتسليمها له بقصد التصرف فيها بالبيع تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

ads
ads