ads
ads

تفاصيل جديدة في قضية مستريح الغربية.. تعرف عليها

النبأ
فتحي زرد


قررت نيابة طنطا بمحافظة الغربية حبس "رضا. ع.ص، 48 عاما"، مهندس زراعى، والمعروف بـ مستريح طنطا الجديد"، والذى استولى على 500 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها فى العقارات والغلال والسيارات 15 يوما على ذمة التحقيقات.

استمعت النيابة إلى أقوال المتهم، والذى أكد، أنه يحصل منذ 15 عاما على أموال المواطنين ويعمل على توظيفها فى الغلال مقابل 30 % فى العام ويتم سدادها بنظام الربع السنوى 7،5% كل 3 أشهر، وكان ملتزما بسداد الفوائد غير أنه بدّل نشاطه عقب الحملات التى قامت بها الحكومة لمنع احتكار الغلال وقام بتغيير نشاطه إلى التجارة فى السيارات والعقارات وبسبب تحرير سعر الصرف تعرض لخسائر كبيرة منعته من القدرة على الوفاء بالأقساط وأنه ليس نصابا والدليل على ذلك التزامه بسداد الفوائد فى موعدها على مدار 15 عاما ماضية، وقررت النيابة التحفظ على ممتلكات المتهم بشكل كامل.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء السعيد شكرى مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، يفيد ورود بلاغات تتهم "رضا.ع.ص، ٤٨ عاما"، مهندس زراعى مقيم بقرية محلة منوف مركز طنطا، بالنصب علي عدد من المواطنين فى نحو 500 مليون جنيه، وبعد التأكد من صحة البلاغات تم ضبط المتهم وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق

ads