ads
ads

تطوير هذه التقنية لعلاج «النوبات القلبية»

النوبات القلبية _ تعبيرية
النوبات القلبية _ تعبيرية
فايدة سيد علي


طوّر فريق بحثي بجامعة ولاية كارولينا الشمالية لاصقًا حيويًا من خلايا أنسجة القلب، يُمكن وضعها على الأماكن أو المناطق المُصابة في لإصلاحها، ما يسمح بالتصدي لمُشكلة حدوث «النوبة القلبية» الناتجة عن الانسدادات بالدم الذي يتدفق إلى القلب، ما يعمل على حدوث تلف في أنسجة خلايا القلب مُحدثًا الوفاة.

وأظهرت بعض الدراسات السابقة أن استخدام تقنية حقن الخلايا الجذعية القلبية تعمل على تجديد الأنسجة القلبية المُتضررة، إلا أن هذه الطريقة ليست هى الأنسب خاصة وأنها تعمل على حدوث آثار جانبية في المناطق التي تم فيها الزرع.

,وبحسب مانُشر في دورية العلوم المُتقدمة، فإن الفريق البحثي بجامعتي ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المُتحدة وجامعة خبي بالصين نجح في إنتاج لاصق طبي يتضمن الخلايا الجذعية مع مُراعاة تغطية الجُزء العلوي باستخدام هُلام ليفي قابل للتحلل من الفيبرين، التي تُنتجها أحد البروتينات الموجودة في الجُزء السائل من الدم « البلازما ، مايعمل على تحلله وظهور عوامل النمو من الخلايا الجذعية.

,وجاءت النتائج مُبشرة للغاية خاصة بعد إجراء التجارب اللازمة والاختبارات على التقنية الجديدة ، إلا أنها لم تتم تجربته بعد على الأشخاص

ads