ads

أهم توجيهات محافظ أسوان لـ«أصحاب اللنشات» خلال جولته في منطقة فيلة

أثناء الجولة
أثناء الجولة
أسوان- الرشيدى خالد

وجه اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، خلال جولة صباحية، المسئولين بالإسراع فى ترميم الرصيف الرئيسى لـ"اللنشات النيلية" التى تنقل السائحين والزوار من المرسى إلى جزيرة المعبد في الجانب الشرقى وذلك للحفاظ على سلامة المترددين على معبد فيلة.

وكانت المحافظة أنشأت مرسيين على جانبى الرصيف بإجمالى أطوال 315 مترا بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه والتى شملت أيضاً عمل تكاسى على ضفتى هذه المراسى، علاوة على إنشاء بوابة رئيسية حضارية ورامب لذوى الاحتياجات الخاصة، ومكاتب إدارية ودورات مياه عمومية وحديقتين.

وطالب المحافظ أصحاب اللنشات النيلية بضرورة رفع كفاءتها وإظهارها بالشكل الجمالى أمام الزوار والضيوف حتى يتسنى لهم الاستمتاع بالرحلة النيلية أثناء توجههم إلى المعبد، موجهًا مجلس مدينة أسوان بالتنسيق مع أصحاب المنازل المطلة على منطقة مراسى فيلة لدهانها بلون موحد على الطراز النوبى لتكون واجهة حضارية مشرفة أمام الأفواج السياحية.

وكلف مجلس مدينة أسوان برفع المخلفات والقمامة أولاً بأول من منطقة مراسى معابد فيلة، خاصة بعد تركيب 42 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية وبتكلفة إجمالية 1.6 مليون جنيه، مشيرا إلى كما أنه سيتم تركيب  م12 عمود آخر فى خطة العام المالى الحالى بنحو 500 ألف جنيه.

ads