رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطر تتطاول على مصر وتصف النظام بالفاشل والقمعي

النبأ

تطاول أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، على النظام المصري، بعد التصريحات التي أدلى بها سامح شكري وزير الخارجية المصري، والتي اتهم فيها، كل من قطر وتركيا بزعزعة الاستقرار في ليبيا.  

وكتب أحمد الرميحي، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "سهل توزيع الاتهامات من نظام فاشل وقمعي وعاجز عن معالجة القضايا الإقليمية والمجاورة له".

وكان سامح شكري وزير الخارجية المصري قد قال في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة: "نحن نرصد كل المحاولات التي تسعى لزعزعة استقرار ليبيا  وإيجاد وسائل لاستمرارية هذه التنظيمات والعمل لإعاقة جهود التسوية السياسية في الأراضي الليبية وتهديد الدول المجاورة، ومنها مصر".

وأضاف شكري: "هناك، ليس فقط مصر، ولكن دول شريكة أوروبية أيضا، رصدوا واستطاعوا أن يوقفوا شحنات من الأسلحة قادمة من تركيا، ونجد أن هذه السياسية تؤثر على استقرار وأمن دول المنطقة وتزكية التوجهات المتطرفة والميليشيات".

وتابع وزير الخارجية المصري: "بالإضافة إلى أطراف أخرى، مثل قطر، تنتهج نفس السياسة، وهذا ما نحذر منه، ونجد أهمية بأن يكون واضحا أمام المجتمع الدولي أنه لا بد من مواجهة كل من يوفر أي قدر من الدعم لهذه التنظيمات أو يحاول توظيفها لأغراض سياسية".