رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 مواطنًا فلسطينيًا

الاحتلال الإسرائيلي-
الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

ا
عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 11 مواطنًا فلسطينيًا من محافظات الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء. 

وقال نادى الأسير الفلسطينى، فى بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة مواطنين، بينهم أطفال من بلدتى تقوع وبيت فجار فى محافظة بيت لحم، كما اعتقلت فتى من بلدة قفين فى محافظة طولكرم.

من ناحية أخرى، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن البرد الشديد ينهش أجساد المعتقلين فى مركز توقيف "عصيون"، فى ظل الأجواء الباردة ونقص الأغطية والملابس الشتوية وقلة الرعاية الطبية.  

ونقلت الهيئة -فى تقرير اليوم- عن محاميتها جاكلين فرارجة، عقب زيارتها للأسرى فى المعتقل يوم أمس، أن أوضاع المعتقلين مأساوية وصعبة للغاية، وأنها التقت أسرى وهم يرجفون بشكل هستيرى من شدة البرد، فهم يرتدون ملابس خفيفة جدا تم توزيعها عليهم من قبل إدارة المعتقل، فى الوقت الذى تحرمهم فيه من الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة.  

وأكد الأسرى أن الظروف المعيشية لا تحتمل، فهناك تدهور واضح فى أوضاع الأسرى الصحية، كما اشتكى الأسرى من كمية ونوع الطعام، فوجبات الطعام السيئة التى يتم توزيعها عليهم باردة جدًا ورديئة، ومعظمهم لا يتناولون إلا القليل منها لسد حاجتهم بسبب الجوع فقط. وحذرت الهيئة من استمرار استهتار إدارة معتقلات الاحتلال بحياة الأسرى، وفرض الظروف الحياتية الصعبة عليهم والتنكيل بهم، ضاربة بعرض الحائط مبادئ حقوق الإنسان والقوانين والمواثيق الدولية.