رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يحيل 305 من الأطباء والموظفين للتحقيق.. اعرف السبب

محافظ المنيا - أرشيفية
محافظ المنيا - أرشيفية

أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، خلال أسبوع 305 أطباء وموظفين للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، وذلك لتغيبهم عن العمل دون أعذار والإهمال والتقصير في أداء المهام الوظيفية الموكلة لهم.

جاء قرار المحافظ بناء على تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإدارى ومكتب المتابعة عقب المرور المفاجئ على مستشفى مطاى المركزي للوقوف على مدى انضباط سير العمل داخل المستشفى والخدمات الطبية المقدمة، حيث تبين أنه أثناء المرور غياب 77 طبيبا و29 إدارياً و24 فردا من طاقم التمريض دون تقديم أية أعذار مسبقة مما أثر سلبياً في قوة العمل داخل المستشفى والذي انعكس بدوره على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمرضى المترددين من اهالى المركز على المستشفى.

وقرر اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الأحد، إحالة 121 طبيًا وموظفًا بمستشفى ديرمواس المركزي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، وذلك لتغيبهم عن العمل دون أعذار والإهمال والتقصير في أداء المهام الوظيفية الموكلة لهم.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة إصلاح ماكينة الغسيل الكلوي المعطلة بقسم الكلى وحضانتين للأطفال بقسم الحضانات لتوفير الخدمة الطبية للمرضى، مؤكدًا أنه لن يتم قبول أي أعذار أو تقصير في أي قرارات تتعلق بصحة المواطن.

جاء قرار المحافظ بناءً على تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري ومكتب المتابعة عقب المرور المفاجئ على مستشفى دير مواس المركزي، حيث تبين أثناء المرور غياب 41 طبيبًا و48 إداريًا و32 فرد من طاقم التمريض دون تقديم أية أعذار مسبقة مما أثر سلبيا في قوة العمل داخل المستشفى والذي انعكس بدوره على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمرضى المترددين من أهالي المركز على المستشفى.

وفى سياق متصل، أحال "حسين"، في الثالث من يناير الجارى، 54 طبيبًا وموظفًا بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة بمركزي أبو قرقاص وملوي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، لتغيبهم عن العمل دون إذن مسبق والتأثير سلبيا في قوة العمل وتعطيل مصالح المواطنين.

جاء قرار المحافظ بناءً على التقرير الذي أعدته الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري ومكتب المتابعة عقب الجولة التفتيشية التي قامت بها اللجنة المشكلة من قبل الإدارة برئاسة حسب الله محمد مدير مكتب المتابعة وأيمن ظريف مدير التفتيش والمتابعة على الوحدة المحلية لقرية اتليدم بمركز أبوقرقاص، ومستشفى الحميات والوحدات الصحية بقري ( أم تسعة ـ المحرص ـ شرموخ) بمركز ملوي لمتابعة سير العمل داخل تلك القطاعات الخدمية والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لمواطنين ومدى التزام العاملين بمواعيد الحضور والانصراف.

وفي مركز أبوقرقاص، تبين غياب 11 موظفًا بالوحدة المحلية لقرية اتليدم دون تقديم إذن مسبق،وفى مركز ملوي تبين غياب 24 طبيبًا وموظفًا بمستشفى الحميات بنسبة 33% من إجمالي قوة العمل داخل المستشفى حيث جاء من ضمن المتغيبين نائب مدير المستشفى واثنين من الأخصائيين، وفى القرى الثلاثة اتضح غياب 19 طبيبًا وموظفًا منهم (10 بالوحدة الصحية لقرية أم تسعة، 5 بالوحدة الصحية لقرية المحرص، 4 بالوحدة الصحية لقرية شرموخ).

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية من قبل لجنة الانضباط والتفتيش الدوري والإدارة العامة للتفتيش المالي والادارى على كافة القطاعات الخدمية بهدف تحقيق الانضباط والوقوف على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة حيال كل مقصر أو متخاذل في تأدية واجبه الوظيفي.