ads
ads

تل أبيب تعلن وفاة «حل الدولتين» ورئيس حزب إسرائيلي يزور الإمارات سرا

النبأ

 

تل أبيب تعلن وفاة «حل الدولتين» ورئيس حزب إسرائيلي يزور الإمارات سرا

اعتبر رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتين ممثل حزب الليكود الحاكم، أن مصطلح "حل الدولتين" قد عفا عليه الزمن، ولم يعد يلائم الواقع السياسي الحالي.

وأضاف في مقابلة صحفية: "علينا أن نحارب الإرهاب بكل أشكاله، شمالا وجنوبا، تزامنا مع عملنا على التعايش والتعاون".

وأشار إلى أن "كل هذه التصريحات حول دولتين لشعبين، وأن الحل الوحيد هو حل الدولتين، هي بكل بساطة، غير صالحة".

وجدد إدلشتين التأكيد على ثبات موقف بلاده تجاه "عدم التسامح مع أي وجود إيراني في سوريا".

وأكد على الاستمرار في محاربة حماس في غزة وبذل "الجهد الممكن، لحماية الإسرائيليين في الجنوب"، وقال: "لكن في الوقت نفسه، لا أعتقد أننا نواجه مليوني إرهابي في غزة".

وشدد على أنه، لا يزال "يؤمن بإمكانية التعايش الحقيقي بين اليهود والعرب في إسرائيل".

في سياق منفصل، كشف الإعلام الإسرائيلي عن زيارة سرية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي مطلع ديسمبر 2018 إلى الإمارات على متن رحلة تجارية، التقى خلالها كبار المسؤولين في أبو ظبي.

وحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن غباي التقى خلال الزيارة ثلاثة مسؤولين إماراتيين بمستوى وزير أو أعلى، وبحث معهم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن"، والتهديد الإقليمي المتمثل في إيران والوضع السياسي في إسرائيل.

وأضافت القناة، أن وسيطا مغربيا نسق الزيارة التي جرت بين 2 و4 ديسمبر، وأن الأمن الإماراتي هو من تولى حماية غباي خلال إقامته في البلاد.

وحسب المصدر، فإن غباي فور عودته إلى إسرائيل أطلع رئيس الموساد يوسي كوهين على نتائج محادثاته، فيما رفض مكتب رئيس أكبر أحزاب المعارضة الإسرائيلية التعليق على هذه الأنباء.

وكانت الإمارات قد استضافة وزيرين إسرائيليين في نهاية أكتوبر الماضي.

المصدر: روسيا اليوم

 

 

 

ads