ads
ads

سر الإطاحة برئيس شبكة «CBS» الأمريكية بعد ساعات من إذاعة حوار السيسي

النبأ


أعلنت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية اليوم، إعفاء رئيسها ديفيد رهودز، من منصبه، وتعيين “سوزان زرينسكي” مؤقتا كرئيسة للشبكة الاخبارية، بعد ساعات من إذاعة حوار أجرته الشبكة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقالت الشبكة الأمريكية، إن سبب إعفاء رئيسها ديفيد رهودز، من منصبه، هو تراجع نسبة المشاهدة علاوة على تورطه في تحقيقات تحرش جنسية وقعت خلال فترة رئاسته.


وقالت “CBS” إن سوزان زرينسكي، ستخلف ديفيد رهودز، في منصبه كرئيس للشبكة الإخبارية، وهى منتج تنفيذي كبير وتدير مجلة تسمى “48 ساعة” لأكثر من 20 عاما.


وكانت شبكة “سي بي إس” قد أجرت حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث فيه عن العلاقة بين مصر وإسرائيل، وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وفض اعتصام رابعة، والمعتقلين في السجون المصرية.


وزعمت القناة الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، أن السفير المصري اتصل بها بعد قليل من تسجيل المقابلة التي أجرتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطلب منها عدم بث النقابلة، التي أجراها برنامج 60 دقيقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تطرق فيها الرئيس لعدة ملفات، منها تعاون الجيش المصري مع الجيش الإسرائيلي في صحراء سيناء على مكافحة المسلحين، ومواضيع متعلقة بسجن المعارضين السياسيين، وأحداث اعتصام رابعة العدوية في 3 يوليو 2013.

ads