رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل "مذبحة" الأطباء والعمال فى المنيا

اللواء قاسم حسين
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا


أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، 121 طبياً وموظفاً بمستشفى دير مواس المركزي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية ،وذلك لتغيبهم عن العمل دون أعذار والإهمال والتقصير في أداء المهام الوظيفية الموكلة لهم.


كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة إصلاح ماكينة الغسيل الكلوي المعطلة بقسم الكلى وحضانتين للأطفال بقسم الحضانات على الفور من أجل توفير الخدمة الطبية للمرضى ، مؤكداً انه لن يتم قبول أى أعذار أو تقصير في أى قرارات تتعلق بصحة المواطن المنياوي.


جاء قرار المحافظ بناءاً على تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والادارى ومكتب المتابعة عقب المرور المفاجئ على مستشفى دير مواس المركزي ، حيث تبين أثناء المرور غياب 41 طبيباً و48 إدارياً و32 فرد من طاقم التمريض دون تقديم أية أعذار مسبقة مما اثر سلبيا في قوة العمل داخل المستشفى والذي انعكس بدوره على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمرضى المترددين من اهالى المركز على المستشفى.


أكد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية من قبل لجنة الانضباط والتفتيش الدوري والإدارة العامة للتفتيش المالي والادارى على كافة القطاعات الخدمية بهدف تحقيق الانضباط والوقوف على مدى انتظار سير العمل وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة حيال كل مقصر او متخاذل في تأدية واجبه الوظيفي .