رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها في الصين.. اعرف التفاصيل

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية - أرشيفية


حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها الذين يزورون الصين، بسبب ما قالت إنه التطبيق "التعسفي" للقوانين، على ضوء اعتقال الصين كنديين.

ويرد في التحذير الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، تأكيدًا أن على الأمريكيين الذين يزورون الصين "زيادة حذرهم"، دون الإشارة إلى تجنب التنقل في البلاد.

وشدد الجهاز الدبلوماسي الأمريكي على وجود خطر "تطبيق تعسفي للقوانين المحلية"، وخطر منع الأميركيين بشكل مفاجئ من مغادرة البلد، وحذّر مما رأى أنها مضايقات قد يتعرض لها الأمريكيون من أصل صيني.

ويتضمن التحذير الجديد كذلك "تفاصيل إضافية بشأن خطر الاعتقالات التعسفية والمنع من السفر"، وفق ما قال لوكالة فرانس برس مسئول في الخارجية الأمريكية.

وتابع: "في حالات عديدة، يكتشف المواطنون الأمريكيون منعهم من السفر في اللحظة التي يغادرون فيها الصين، ولا يوجد طريقة لمعرفة مدة هذا المنع".

وعند سؤاله حول هذا الموضوع، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الخارجية تريد من الأمريكيين "أن يفهموا الخطر، لكن أن يستمروا بالسفر إلى الصين عندما يكون ذلك ملائمًا".

وأضاف في حديث لقناة "فوكس نيوز"، أن "الخطر الأكبر هو على من يذهبون إلى هناك ويحرمون من الإذن للعودة".

وردّ المتحدّث باسم الخارجية الصينية لو كانج بالقول إن "الصين منفتحة دائمًا لاستقبال مواطنين أجانب، وتضمن لهم أمنهم وحقوقهم، ومن بينها الخروج والدخول من الأراضي الصينية".