ads

تحذير مهم.. تسخين السبانخ يسبب السرطان

أضرار تسخين السبانخ-أرشيفية
أضرار تسخين السبانخ-أرشيفية
أسماء العربى
ads

مع تطور الحياة ، ومواكبة التكنولوجيا، أصبحت معرفتنا بالقيم الغذائيةللخضراوات ضئيلة جدا، وتعد السبانخ أحد الخضراوات الورقية الغنية بالمواد الغذائية؛ حيث تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة، والأملاح ، بالإضافة إلى أن أوراق السبانخ الطازجة ، تحتوى على نسبة أعلى من فيتامين C"".

وخلال السطور التالية نعرض لكم

- أضرار تسخين السبانخ :


كشفت دراسة سويدية حديثة، عن أن السبانخ من الأطعمة التى يجب تناولها مباشرة ، ولا يعاد تسخينها، حيث يسبب طهى الخضراوات الورقية تكسير مضادات الأكسدة بها، وأحيانا تسبب مشاكل صحية للجسم خاصة الأطعمة التى تحتوى على البروتينات.

 

كما أن إعادة تسخينها تدمر البروتينات الموجودة بها، ويمكن لبعض المواد الغذائية أن تتحول إلى مواد تسبب السرطان، فالتترات الموجودة فى السبانخ عند إعادة تسخينها، تتحول إلى النتريت الذى يمكنه أن يسبب السرطان .

ويوضح خبراء التغذية أن أفضل طريقة لتناول السبانخ، هى تقطيعها واستهلاكها خام، إلى جانب منتجات الألبان ؛ لأن التسخين يدمر مضادات الأكسدة ، ولكن خلط السبانخ باللبن يساعد على إطلاق المواد المغذية القوية، أهمها الـ "لوتين" ، والذى يعد من أنواع مضادات الأكسدة التى يحتاجها الجسم، وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، ويمنع تلف العين ، كما أن "اللوتين" يساعد فى تقليل التورم المزمن فى الأوعية الدموية للأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجى.


اقرأ أيضا..

تحذير من تناول البطاطس المقلية.. لهذه الأسباب