رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عشاء الخميس على شرف "السفيرين" يتصدر 6 أخبار مهمة في الأهلي

شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي

6 أخبار تشهدها أروقة النادي الأهلي اليوم الخميس، في إطار الأحداث الرياضية المختلفة في أكثر من لعبة، بخلاف استعدادات النادي الأهلي لمواجهة بيراميدز الجمعة في الدوري العام.. نستعرضها لكم في التقرير التالي

 

1

يواجه الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي نظيره بارتيزان الصربي وديًا، في الثامنة مساء اليوم، الخميس، على حمام سباحة النادي بمقر الجزيرة، وذلك ضمن المعسكر المشترك بين الناديين.

ويحضر المباراة الودية سفير مصر في صربيا، والسفير الصربي في مصر.

 

 ويعقب اللقاء حفل عشاء في حضور السفيرين، وإدارة النادي، ورؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي، والفريق الصربي.

وكان فريق بارتيزان، قد وصل إلى القاهرة مساء أمس، الأربعاء، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة مباريات ودية بين الفريقين.

 

وسبق لفريق بارتيزان أن تُوج بأكثر من بطولة أوروبية، وتعدّ مدرسة صربيا بشكل عام من أقوى المدارس في لعبة كرة الماء على المستويين الأوروبي والعالمي.

 

 

 

 

2

عبر الأمريكي ريجينالد تافون هولمز المنضم لصفوف الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي للمشاركة في بطولة إفريقيا، عن سعاته الكبيرة باللعب في صفوف الفريق ، لافتا إلى أنه يعيش أجواء مميزة مع الجهاز الفني واللاعبين.

 

وأوضح اللاعب أنه يشعر بالفخر الشديد لتمثيل فريق عريق، ويملك جماهير كبيرة وبطولات في كل اللعبات، بعدما اطلع على معلومات عديدة عن الأهلي فور الانضمام إلى صفوفه للمشاركة في البطولة الإفريقية.

 

وأضاف أن مستوى اللاعبين مميز للغاية، وأن الفريق يملك عناصر قوية، ستنافس بقوة على لقب بطولة إفريقيا، متمنيا أن يساهم في التتويج باللقب مع الفريق، في الوقت الذي توقع فيه أن تكون المنافسة قوية للغاية.

 

وأبدى هولمز إعجابه بالحياة في القاهرة، مؤكدا أن الفريق يعيش أجواء عائلية ساعدته على التأقلم بشكل سريع، وتمنى أن يكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير خلال المشاركة في البطولة.

 

 

3

قال طارق خيري، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، أن الفريق حقق ضربة بداية طيبة أمام فريق القناة أمس الأربعاء في بداية مشواره بدوري السوبر للمحترفين.

 

وأوضح «خيري» أن الفريق لديه دوافع كبيرة للفوز بدوري السوبر في إطار ما يمثله اللقب من أهمية كبيرة، وأن تتويج الفريق بلقب دوري المرتبط للمحترفين بسيناريو مثير يجعل هناك إصرارا كبيرا من جانب الجهاز الفني واللاعبين على الفوز باللقب.

 

وأضاف خيري أن الجهاز الفني يعمل على مسارين وهما المنافسة بقوة في دوري السوبر ، والاستعداد لبطولة إفريقيا، وأنه يثق في قدرات اللاعبين وطموحهم في تقديم موسم تاريخي والفوز بكل البطولات.

 

 

 

 

 

4

حمدي الصافي المدير الفني لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أكد أن الفريق يؤدي تدريباته بشكل جيد للغاية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه يسعى لزيادة الجرعات التدريبية والفنية للاعبات خلال المرحلة الحالية.

 

وأضاف الصافي أن لاعبات الأهلي يؤدين بشكل جيد للغاية خلال المرحلة الماضية، ويسعى من خلال البرنامج التدريبي إلى الحفاظ على حالتهن للمرحلة المقبلة.

 

وفي الإطار ذاته أكد جاهزية الفريق لمواجهة مصر للتأمين غدا الجمعة في الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وأوضح الصافي أنه يسعى للحفاظ على سلسلة الانتصارات التي تقدمها لاعبات الفريق منذ بداية الموسم.

 

وأتم أنه لا يتعامل مع أي مباراة بأن الفوز مضمون بحكم النتائج السابقة، ولكن هناك جدية في الاستعدادات لكل مباراة بشكل خاص؛ للحفاظ على النتائج والمستوى الفني الذي تقدمه لاعبات الفريق من بداية الموسم ويعكس الجهد الفني المبذول معهن.

 

 

 

5

قالت دينا عمرو، كابتن فريق الكرة السلة  بالنادي الأهلي، أن الفريق يؤدي بشكل مميز هذا الموسم، بفضل فترة الإعداد المميزة التي أقيمت في بداية الموسم، والتي انعكست على أداء اللاعبات، بجانب الخبرات التي اكتسبتها اللاعبات خلال الفترة الماضية.

 

وأوضحت كابتن الفريق أنها سعيدة للغاية بالحفاظ على لقب دوري المرتبط للموسم الثالث على التوالي، ولكنها بطولة وانتهت والتركيز الحالي لجميع اللاعبات على ما هو قادم أمامهن من منافسات وبطولات مهمة.

وأكدت دينا عمرو أن الروح الموجودة حاليا بالفريق والبرنامج الفني والبدني الذي وضعه الكابتن إيهاب الألفي من بداية الموسم له مردود قوي وانعكس على نتائج الفريق.

 

وأعربت كابتن الأهلي عن سعادتها وزميلاتها اللاعبات بعد التكريم الأخير لفرق السلة، وهذا ما يزيد من حجم المسئولية الملقاة على عاتقهن؛ من أجل المرحلة المقبلة والاستمرار على نفس المستوى.

 

وعن بطولة الدوري قالت دينا عمرو إن المشوار لايزال طويلا في المنافسة، ولكنها وزميلاتها يعدن جماهير الأهلي بالتتويج بالدوري والكأس.

 

6

يخوض فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ٢٠٠٣» مباراة ودية اليوم الخميس، أمام فريق النصر، تقام بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر، في الثالثة عصرا.

 

يخوض الأهلي المباراة في ظل توقف بطولة الجمهورية لمواليد ٢٠٠٣، عقب مباراته أمام المقاولون العرب؛ بسبب امتحانات نصف العام الدراسي.

 

وستكون المباراة هي الأولى لفريق ٢٠٠٣ تحت قيادة عادل مصطفى، بعد عودته للعمل كمدير فني للفريق، عقب انتهاء عمله في الجهاز الفني للفريق الأول.