رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مان سيتي ضد ليفربول.. "الريدز" في رحلة البحث عن الهروب باللقب المقفود

النبأ

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، وبالأخص متابعي الكرة الإنجليزية، مواجهة نارية بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، على ملعب "الاتحاد" في الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل فريق "الريدز" محتلا صدارة جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن "الوصيف" توتنهام 48، يبنما يأتي مانشتر سيتي في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.



ويأمل رفاق محمد صلاح في تحقيق الفوز على السيتي في المواجهة المرتقبة، مساء غدا الخميس، ليتسع الفارق من أجل حصد اللقب المحلي الغائب منذ 27 عاًم.

"النبأ الوطني" تستعرض لكم أبرز التحديات التي سيواجهها، "الريدز" في ملعب "الاتحاد" معقل "السيتيزن"..

1- "الريدز" والهروب بالصدارة

يرغب فريق ليفربول الإنجليزي من خلال مواجهة أمام السيتي في الفوز حتي ينفرد، بصدارة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل ليفربول حاليًا صدارة البطولة برصيد 54 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة جمعهم من 20 مباراة.

وفي حال انتصار ليفربول على مانشستر سيتي فإن هذا الأمر يعني وصول الفارق في النقاط بين الفريقين إلى 10 نقاط لصالح "الريدز"، ووصول الفارق في النقاط أيضًا بين ليفربول والوصيف توتنهام إلى 9 نقاط، وهو الأمر الذي سيكون فاصلًا بشكل كبير في تتويج "الريدز" في نهاية مشوار البطولة بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن الفريق منذ 28 عامًا.

2- صلاح والبحث عن لقب الهدافين

يضع"المو" صلاح نصب أعينه من أجل الانفراد بقائمة هدافي "البريميرليج" من خلال تسجيله هدفين في شباك مان سيتي وهو ما يعني وصوله للهدف رقم 15 ليعتلي عرش الصدارة من جديد، أو على الأقل تسجيل هدف وحيد خلال تلك المباراة، من أجل التساوي مع الثنائي هاري كين مهاجم توتنهام، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج متصدري جدول ترتيب هدافي البطولة، ولكلًا منهما 14 هدفًا حتى الآن، فيما يأتي المصري محمد صلاح في الوصافة برصيد 13 هدفًا.

3- استكمال مشوار اللاهزيمة

يسعي أبناء يورجن كلوب في أستكمال سلسلة اللاهزيمة، بالخروج من مباراة الغد أمام مانشستر سيتي، بدون خسارة أو التعادل علي أقل تقدير، وخاصة بأن "الفريق السماوي" يعد خصمًا عنيدًا ومن الصعب التفوق عليه، وذلك من أجل المحافظة على سلسلة اللاهزيمة بـ"البريميرليج"، إذ خاض الفريق الإنجليزي حتى الآن 20 مباراة، فاز خلالها في 17 مواجهة، وتعادل في 3 لقاءات، فيما لم يتعرض الفريق لأي هزيمة تذكر حتى هذه اللحظة.