رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم في واقعة صعق طبيبة حتى الموت بمستشفى المطرية اليوم

مستشفى المطرية -أرشيفية
مستشفى المطرية -أرشيفية

تنظر، اليوم الإثنين، محكمة جنح مستأنف المطرية،  الاستئناف المقدم من 3 إداريين بمستشفى المطرية، على حكم حبسهم بقضية وفاة الطبيبة سارة أبوبكر صعقا بالكهرباء للحكم.

كانت محكمة جنح المطرية، قررت بجلستها السابقة، والمنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، حبس 3 إداريين بمستشفى المطرية، 5 سنوات مع الشغل، بتهمة الإهمال والتقصير في أداء وظيفتهم، مما تسبب في وفاة الطبيبة سارة أبو بكر، داخل حمام مستشفى المطرية العام، وقضت ببراءة متهمة أخرى.

والمتهمون هم كل من: كبير مهندسي الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد، ونائب مدير مستشفى المطرية التعليمي للخدمات، ومدير الإدارة الهندسية بالمستشفى المختص بأعمال الصيانة، ورئيس شئون المقر بالمستشفى.

واستمعت النيابة إلى أقوال إحدى الطبيبات، التي أكدت أنها عاينت جثة زميلتها، وشاهدت آثار حروق ناتجة عن صعق كهربائي في جسدها، فأمرت النيابة بإعادة استدعاء باقي الطبيبات الشاهدات على الواقعة للاستماع لأقوالهن مرة أخرى.

وجاء في التقرير الطبي المبدئي، أن الجثة تعود لـ"سارة أبو بكر" طبيبة، وتبين أنها توفيت نتيجة إصابتها بفشل في جميع الوظائف الحيوية للجسم، واتساع حدقتي العين ووجود جرح أسود اللون في منطقة الفخذ الأيسر.

كانت حوادث شرق القاهرة الكلية، قررت حبس 4 موظفين في واقعة وفاة الطبيبة سارة أبو بكر، بسكن الأطباء بمستشفى المطرية، بتهمة الإهمال الذي أدى إلى وفاتها.