ads
ads

زيت الزيتون هو الأفضل لقلي البيض.. لهذه الأسباب

البيض المقلي بزيت الزيتون-تعبيرية
البيض المقلي بزيت الزيتون-تعبيرية
أسماء العربى
ads

يعد البيض المقلى من الأطعمة المفيدة صحيا، حيث يعتبر من الأطباق السريعة التحضير، التى نتناولها بشكل شبه يومى على الإفطار والعشاء.


وينصح أطباء التغذية بقلي البيض بزيت الزيتون ، بدلا من الزبدة أو السمن، من أجل صحة أفضل.  

 فوائد قلي البيض بزيت الزيتون:

1- فقدان الوزن:

من الأفضل أن يستخدم زيت الزيتون لقلى البيض ؛ حيث يعمل ذلك على خسارة الوزن، فالبيض يحتوى على كمية مرتفعة من السيلينيوم، الذى يحفز عملية الأيض فى الجسم، كما يساهم زيت الزيتون فى تعزيز الشعور بالشبع ، مما يقلل من تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

 

2-التقليل من الكوليسترول:

يعد زيت الزيتون هو الخيار الأمثل لقلى البيض؛ نظرا لاحتوائه على البروتينات، والدهون غير المشبعة، والأحماض الدهنية المفيدة للجسم، وهذه المحتويات تساعد على التقليل من نسبة الدهون الضارة، والكوليسترول فى الجسم، مما يعمل على الحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية،  والنوبات القلبية.


3- تنشيط الجسم:

يحتوى البيض على نسبة عالية من الفيتامينات، التى تعمل على مقاومة الجسم للتعب والخمول، مما يساهم فى تنشيط الجسم، عن طريق تحفيز عملية إنتاج الطاقة ، بعد حرق الكربوهيدرات والدهون فى الجسم.

 

4- الوقاية من أمراض الأنيميا والسكري:

تناول البيض بزيت الزيتون يقى من الإصابة بأمراض عديدة ، مثل الأنيميا والسكري ، وذلك لاحتواء البيض على فيتامين "ب 12" ، وعنصر الحديد ، اللذان يعملان على تحفيز عملية إنتاج كرات الدم الحمراء، كما أنه يزيد من الحساسية تجاه هرمون الأنسولين ، ما يقى من الإصابة بالسكري.


اقرأ أيضا..

تحذير من تناول البطاطس المقلية.. لهذه الأسباب

 

ads