رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استيلاء الراقصات الأجنبيات على «سبوبة» الكريسماس

الراقصات في مصر
الراقصات في مصر


لم يعد موسم رأس السنة مقتصرًا على الأفلام الجديدة أو الألبومات الغنائية فقط، لكنه أصبح موعدًا ثابتًا يشهد منافسة من نوع آخر بين الراقصات في مصر؛ سواء المصريات أو الأجنبيات، وخاصة الروسيات، وفقًا للأكثر طلبًا وتواجدًا على الساحة.

ويبدو أن هذا العام سيسجل تفوقًا للأجانب على حساب المصريات، بعد استيلائهن على سوق الرقص، الأمر الذي انعكس بدوره على المصريات وقلل من تواجدهن في المنافسة.

الراقصة "أيكاترينا أندريفا"، والشهيرة بـ"جوهرة"، احتلت صدارة حفلات رأس السنة بـ6 حفلات دفعة واحدة، بإجمالي 500 ألف جنيه، لتكون الأعلى أجرًا، وتأتي بعدها "صوفينار" بحفلتين؛ الأولى مع الفنان تامر حسني، والثانية مع الفنان الشعبي حكيم، يكون أجرها خلالهما 200 ألف جنيه.

أما الراقصة آلا كوشنير، فـ جاءت في المرتبة الثالثة بحفلتين فقط، تحصل عنهما على 100 ألف جنيه.

فيما كانت المرتبة الرابعة من نصيب الراقصة انستازيا، بحفلتين أيضًا؛ أجرها في الواحدة 45 ألف جنيه، ليكون إجمالي الأجر هو 90 ألف جنيه.

بينما اكتفيت الراقصة أوكسانا بحفلة واحدة، مع الفنان بهاء سلطان، لتكون المرتبة الخامسة من نصيبها، بـ40 ألف جنيه فقط.

وعلى الرغم من تاريخ الراقصات المصريات في الرقص الشرقي؛ لكنهن تذيلن القائمة؛ وأبرزهن "دينا"، التي تعاقدت على 3 حفلات بـ200 ألف جنيه.

الفنانة فيفي عبده، فاجأت الجميع، خلال الآونة الأخيرة، بعودتها للرقص من جديد، وذلك بعد فترة غياب نتيجة انشغالها بالتمثيل، بل وأعلنت عن تقديمها فقرتين في حفلتين مختلفتين في ليلة رأس السنة؛ الأولى مع حكيم، والثانية مع الفنان محمد فؤاد، بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وتتراوح أسعار تذاكر الحفلتين من 1800 حتى 4000 جنيه، ويحسب الأجر حسب التواجد الجماهيري في كل منهما.

في سياق متصل، تحيي الراقصة إيمي سلطان حفلة واحدة، خلال الموسم، ويكون أجرها فيها 50 ألف جنيه فقط.