ads

مع العام الجديد.. 4 قرارات يجب أن تتخذها بشأن حياتك الجنسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كشفت باميلا سولي، الخبيرة في العلاقات الجنسية، عن ضرورة أن يحفل العام المقبل بمجموعة من القرارات الجديدة المتعلقة بالحياة الجنسية، لمزيد من الشعور بالمتعة والراحة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

من بين تلك القرارات التي يجب اتخاذها، ما يلي:

·        إيقاف كل الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية خلال ممارسة الجنس، وقالت "ليس هناك ما هو أسوأ من ذلك عندما تخرج لتناول وجبة أو الذهاب في نزهة على الأقدام أو الدردشة مع الشريك، ويصدر أي جهاز إلكتروني رسالة إشعار جديدة، ومن المؤكد أن ممارسة الجنس تأتي في قمة تلك القائمة التي تحتاج إلى تركيز وتفرغ تام.

وأوضحت خبيرة العلاقات الجنسية البريطانية "تلك الأجهزة تشتت انتباهك للغاية ولا تساعد على الإطلاق عند الاتصال الجنسي"

·        جعل المتعة الجنسية أولوية: في كثير من الأحيان إن النساء يخجلن من تفصيل ما يريدونه بالضبط في غرفة النوم، لكن عندما يتعلق الأمر بعلاقاتك الجنسية هذا العام، قالت باميلا إنه يجب عليك "التواصل وتحديد أولويات متعتك الجنسية مع الشريك بشكل أكثر وضوحًا، حيث يجب أن يكون اللقاء الجنسي وجبة لذيذة.

·        كن أكثر حنانًا: يجب أن يعلم الزوجان أن المعانقة والتقبيل والحب لا يقل أهمية عن إنجاب الأطفال من خلال الإيلاج، وأوضحت باميلا: "يجب أن تكون أكثر حنانًا مع بعضكما الآخر، حتى دون إيلاج كامل"، وذلك من خلال أشياء بسيطة مثل القبلات البسيطة، اللمسات الحانية، المشي والدردشة معًا".

·        تناول الطعام والنوم بشكل جيد: حيث يجب أن تكون أكثر وعيًا بعملية النوم وتناول الطعام، والتي تعمل على تحسين حياتك العاطفية بشكل تلقائي، مشيرة إلى أن تحسين العملية الجنسية، سوف تكون نتيجته التقارب، الترابط، تحرير مزيد من الهرمونات الجيدة مثل الأدرينالين والأوكسيتوسين والدوبامين والاندورفين، التي تعزز الشعور بالسعادة والصحة.

ads