رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المحكمة» تُحدد مصير مُتهم حدائق المعادي في «قتل صديقه» بالبساتين.. اعرف التفاصيل

قتيل حدائق المعادي
قتيل حدائق المعادي


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي و أيمن عفيفي سالم، ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر، ممدوح غريب و عبد المجيد حلمي، بالسجن المؤبد على المتهم بقتل «حسني» المقيم بمنطقة حدائق المعادي، وإلقاء جثته في قطعة أرض فضاء بجوار مستشفى اليوم الواحد بالبساتين.
 
وكشف أمر الإحالة في القضية 13765 لسنة 2018 جنايات البساتين، قيام المتهم رمضان سيد بكري بقتل المجني عليه حسني علاء الدين؛ عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم علي قتله إثر خلاف سابق بينهما، وما إن التقي به يقود مركبته حتي طلب منه يقله لوجهة قصدها، كال له ضربة بيده على رأسه، أفقدته وعيه،  ثم والى التعدي عليه  بقطعة حجرية قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

نرشح لك: 

تفاصيل جريمة قتل شاب بطريقة بشعة في البساتين


تعود الواقعة إلى شهر مايو من العام الجاري، عندما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عن واقعة مقتل «حسني» المقيم بمنطقة حدائق المعادي على يد صديقه وإلقاء جثته في قطعة أرض فضاء بجوار مستشفى اليوم الواحد بمنطقة البساتين، وتم القبض على المتهم بارتكاب الجريمة.

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغا من «أحمد. ا» 32 سنة فني شبكات محمول، يفيد بأنه حال تواجده بمسكنه شاهد جثة ملقاة بقطعة أرض فضاء، بجوار مستشفى اليوم الواحد بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى مكان البلاغ، تم وضع خطة البحث موضع التنفيذ، ومن خلال النشر عن أوصاف الجثة حضر لديوان القسم «أحمد. إ»، 48 سنة، كهربائي، وتعرف على الجثة وأقر أنها لنجل شقيقته ويدعى «حسنى علاء الدين»، 19 سنة، سائق توك توك، ومقيم بشارع أشرف حافظ المتفرع من حسنين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي دائرة قسم شرطة دار السلام.

وأضاف بأن المجنى عليه خرج من مسكنه للعمل كسائق على دراجة بخارية «توك توك»، ونفى علمه بملابسات الواقعة.

نرشح لك: 

مصدر أمني يكشف لـ«النبأ» عن ضبط المتورط في قتل شاب بالبساتين


وبإجراء التحريات وتكثيف البحث أمكن التوصل إلى آخر مشاهدة للمجنى عليه صحبة شخص يدعى «رمضان سيد بكري»، 21 سنة - عاطل، وشهرته «رمضان بكري» في توقيت معاصر لاختفائه، وأشارت التحريات إلى أنه وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه، وبحوزته الدراجة البخارية «توك توك»، وهاتف محمول، وبطاقة رقم قومي جميعها خاصة بالمجني عليه.

اقرأ أيضًا: 

«أمن القاهرة» يكشف التفاصيل الكاملة في واقعة قتيل حدائق المعادي على يد صديقه في البساتين


وبمواجهته بالمعلومات وما أسفرت عنه التحريات، أيدها واعترف بارتكابه الواقعة، وقرر بأنه كان يعمل صحبة المجنى عليه في مجال قيادة الدراجات البخارية «توك توك»، بذات المنطقة، وحدثت مشاجرة بينهما بسبب قيام المجنى عليه بالاصطدام به بالتوك توك واستعانته بأصدقائه وتعديهم عليه بالضرب، وهو الأمر الذي أثار حفيظته ودعاه لترك العمل وخطط للانتقام منه.

وأضاف المتهم: أنه في الواقعة استوقف المجنى عليه بمنطقة حدائق المعادي دائرة قسم شرطة دار السلام بدعوى توصيله لمنطقة البساتين، وفور وصولهما لمنطقة مقابر اليهود ـ دائرة القسم تعدى عليه بالضرب حتى اختلت عجلة القيادة بيده وسقط أرضًا مصطدمًا بقطعة من الحجر فتعدى عليه بالضرب على رأسه باستخدام قطعة من الحجر مما أفقده الوعى.

نرشح لك: 

أول صورة لـ«قتيل حدائق المعادي» بعد العثور على جثته بجوار مستشفى اليوم الواحد بـ«البساتين»


وتابع: تجمع على إثر ذلك بعض الأهالي لاستبيان الأمر فادعى المتهم أن المجنى عليه شقيقه وأنه في حالة إعياء شديد وأنهما في طريقهما للمستشفى فساعده الأهالي في وضعه داخل الدراجة البخارية وتوجه به لمكان العثور على الجثة، إلا أن المجنى عليه استرد وعيه وحاول الإمساك به فتعدى عليه باستخدام قطعة من الحجر محدثا إصابته التي أودت بحياته ثم استولى على الدراجة البخارية وهاتفه المحمول ومبلغ مالي 35 قدره جنيها وبطاقة الرقم القومي الخاصة به وفر هاربا.

وأمكن التوصل إلى شهود الرؤية، الذين تعرفوا على المتهم وقرروا بأنهم حال تواجدهم بمنطقة سكنهم شاهدوا المتهم وبصحبته المجنى عليه في حالة إعياء شديد، وباستبيانهم الأمر قرر لهم المتهم أن المجني عليه شقيقه وأنهما في طريقهما للمستشفى فساعدوه في وضعه داخل الدراجة البخارية وانصرفا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات مباشرة التحقيقات.

نرشح لك: 

تفاصيل جديدة في واقعة قتيل حدائق المعادي على يد صديقه في البساتين


وقرر وقتها المستشار محمد مدحت، وكيل نيابة البساتين، برئاسة المستشار تامر عاشور، رئيس نيابة البساتين، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجه وكيل النائب العام، للمتهم تهمة القتل عمدًا مع سبق الإصرار واقترنت بسرقة بالإكراه بعدما اعترف المتهم بارتكاب الجريمة تفصيليًا أمام النيابة على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضًا: 

تطورات جديدة في واقعة قتيل حدائق المعادي على يد صديقه بالبساتين


وانتقل وكيل النائب العام برفقة فريق من النيابة إلى مسرح الجريمة، وبدأ القاتل في تمثيل جريمته عن طريق الاعتداء على «حسني» سائق «التوك توك» بالضرب فوق رأسه باستخدام حجر وتمت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات القاهرة والتي قضت بحكمها السابق.

نرشح لك:

بالصور.. أهالي قتيل حدائق المعادي يروون لـ«النبأ» تفاصيل مأساوية بعد مقتل «حسني»