رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكد أن النصر سيكون حليفه بنص القرآن.. البشير يتهم «الخونة والعملاء والمرتزقة والمندسين» بالوقوف وراء احتجاجات السودان

النبأ


في أول ظهور علني منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد، اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، بعض الخونة والعملاء والمرتزقة والمندسين باستغلال الضائقة المعيشية للتخريب لخدمة أعداء السودان، داعيا مواطنيه إلى التضافر مع بعضهم بعضا.

واعتبر البشير، لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري باستاد ود الحداد بمحلية جنوب الجزيرة، اليوم الثلاثاء، وقوف واحتشاد الجماهير، ردا على كل خائن وعميل وعلى الذين روجوا وأطلقوا الشائعات بالقبض عليه وسجنه قائلاً: "وأنا الآن موجود وسطكم"، متوعدا بملاحقتهم وإخراجهم.

وجدد الرئيس السوداني، خلال كلمته، مضي الحكومة في إنفاذ مشروعات التنمية والإعمار لصالح المواطنين وإصلاح أحوالهم. ودعا أهل مواطني الجزيرة، الذين وصفهم بالمنتجين، للاتجاه للعمل وعدم الالتفات للخونة والعملاء ومناضلي الكيبورد.

وقال إن الحرب تشن تجاه السودان لتمسكه بدينه وعزته التي لا يبيعها بالقمح أو الدولار، مشيرا إلى استضافة السودان للاجئين وإيوائهم وتقديم الخدمات لهم.

مؤكدا على أن المنصر سيكون حليفه، مستشهدا بقول الله تعالى« أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ»، في اشارة إلى أن ما تتعرض له السودان فتنة وسوف تنتصر فيها.

واختتم الرئيس السوداني كلمته بالقول المآثور« في سبيل الله قمنا، نبتغي رفع اللواء، لا لدنيا قد عملنا، نحن للدين الفداء ".