رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة وفاة عامل وفكهانى بسبب «الكنز المدفون» بالصف

أرشيفية
أرشيفية


ألقت وحدة مباحث مركز شرطة الصف، القبض على عامل ونجله لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل بالاشتراك مع آخرين، ما أسفر عن وفاة فكهاني وعامل الأوقاف داخل حفرة تبلغ 8 أمتار أسفل الأرض، وإصابة آخر أثناء تنقيبهما عن الآثار.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي مركز شرطة الصف، بلاغًا بسقوط حفرة على شخصين حال تنقيبهما عن الآثار أسفل منزل بشارع الشونة بمنطقة زرزارة بدائرة المركز، علي الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد طبلية رئيس مباحث مركز الصف، الي محل البلاغ.

تحريات العقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شرق الجيزة، توصلت إلى أنه حال قيام صاحب منزل ونجله و4 آخرين بالحفر أسفل أحد الحجرات بالطابق الأرضي بالعقار، للتنقيب عن الآثار، انهارت الحفرة التي بعمق 8 أمتار على «أحمد.ص» فكهاني 49 عاماً مقيم قرية المرازيق البدرشين، و«محمد.م.ع» 55 عاما عامل بالأوقاف مقيم الشوبك الغربي.

كما أضافت تحريات الرائد محمد طبلية رئيس مباحث مركز الصف، أنه تم بدء الحفر منذ مساء أمس الأحد، من حديقة صغيرة بمنزل خلف المنزل مكان الواقعة، وأنه كان يوجد شخص ثالث معهما حال إنهيار الحفرة عليهما، وتمكن الأهالي من انتشاله قبل وفاته، وأسفر ذلك عن إصابته بكسر بأحد قدميه. 

وتمكنت قوات الإنقاذ البري، بعد مرور 12 ساعة من استخراج الجثتين، على الفور تم نقلهما إلى مشرحة المستشفى، وتمكنت قوة أمنية من القبض على صاحب المنزل ونجله.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.