رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة.. تحرك خطير لـ«البرلمان» بعد استقالة مجلس أمناء مدينة الشروق

مدينة الشروق - أرشيفية
مدينة الشروق - أرشيفية


تقدم إبراهيم حجازى عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، يطالبه بتحرى الحقيقة حول اسباب استقالة مجلس امناء مدينة الشروق.

ووجه "حجازي"، رسالة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، قال فيها: "لقد ساهمت منذ اغسطس 2016 وعلى مدار سنتين كعضو مجلس نواب، وبفضل المساعدات الذى تقدمت بها وزارة الاسكان، في إصدار قرار وزير الاسكان خلال يناير الماضي، والذي عدل من اختصاصات مجالس امناء المدن التابعة لوزراة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ليكون لمجالس امناء المدن الجديدة متابعة خطة التنمية بالمدينة".

وأكد أن قرار الوزير نص أيضا على اختيار ممثلى المجالس من خلال لجنة مشتركة تضم عضو أو اعضاء مجلس النواب ممثلى المدينة وممثلى الجهات الامنية بالمدينة ورئيس جهاز المدينة طبقا لمعايير محددة ومقابلات شخصية لتلك اللجنة.

وأضاف: من المحزن ان تأتى هذه الاستقالة المسببة بعد اقل من ستة اشهر من تطبيق اختصاصات مجالس الامناء الجديدة التى تعطى سلطة لتلك المجالس متابعة خطط التنمية بالمدينة.

وطالب "حجازي"، رئيس الحكومة الدكتور المهندس مصطفى مدبولى، بتشكيل لجنة وزارية لتقصى الحقائق فى اسرع وقت حتى لا تتوقف حركة التنمية بمدينة الشروق واتخاذ الاجراءات التصحيحية التى من شأنها ان تفعل قيام مجالس امناء المدن الجديدة بالاختصاصات المنوطة اليه طبقا لقرار وزير الإسكان 107 لعام 2018، مناشدا الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان بتوجيه طلبه إلى اللجان المختصة بالمجلس.