رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الرئيس السوداني.. حقيقة قيام «زعماء عرب» بزيارة دمشق ولقاء بشار الأسد الفترة القادمة

النبأ

 

زعمت تقارير إعلامية، أن بعض الزعماء العرب سوف يقومون بزيارة سوريا الفترة القادمة، ولقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بعد الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق ولقاءه بالرئيس السوري بشار الأسد.

 فقثد زعمت تقارير صحفية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.

لكن القائم بأعمال السفير السوري في مصر رياض سنيح، نفى الأنباء المتداولة بشأن وجود زيارة مرتقبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى دمشق، قائلا: "أنا لم أقل أي شئ، ولم أتحدث مع أحد".

هذه التقارير تأتي بعد أيام من قيام الرئيس السوداني عمر البشير، بزيارة قصيرة ومفاجئة إلى دمشق، عقد خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، وتعتبر أول زيارة لرئيس عربي إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية، قبل نحو 8 سنوات.

كما تداولت وسائل إعلام أخرى، أنباء مفادها بأن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستعد لتوجيه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد من أجل زيارة تونس وحضور القمة العربية المقلبة في مارس/أذار 2019".

لكن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، نفى في تصريح لـ"موزاييك إف أم"، هذه الأنباء، قائلا: "تونس لم ترسل دعوات حاليا إلا للسعودية والإمارات"، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا: ''هم من يقررون وليست تونس من تقرر''.