ads
ads

خطط سرية للفيسبوك لتوليد العملات الرقمية عبر واتساب!

فيسبوك
فيسبوك
ads


كشفت تقارير صحفية إلى وجود خطط سرية لدى موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لإطلاق عمليات تعدين لعملات رقمية CRYPTOCURRENCY من خلال موقع WHATSAPP.

وتشير التقارير إلى أن الخطط السرية التي وضعتها شركة فيسبوك لإطلاق نظام التشفير الخاص بها على نمط بيتكوين يمكن أن تقدم قريباً لمستخدمي تطبيق WhatsApp.

وتخطط الشبكة الاجتماعية الآن لإطلاق عملية إلكترونية مربوطة بالدولار الأمريكي لتجنب تقلب الأسعار، لمستخدمي WhatsApp في الهند.

نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن فيسبوك سوف يركز على سوق التحويلات في الهند، حيث يستخدم أكثر من 200 مليون شخص WhatsApp ، لكنه لا يزال "أبعد ما يكون عن تحرير" العملة.

ديفيد ماركوس ، الذي يرأس مجموعة blockchain الاستكشافية على Facebook ، عمل سابقًا كرئيس لموقع PayPal قبل أن يشغل منصب نائب رئيس Facebook Messenger.

أعطى ماركوس بعض التفاصيل حول المشروع عندما أعلن تعيينه، لكنه كشف أنه مسؤول مباشرة أمام رئيس قسم التكنولوجيا في فيسبوك مايك شروبفر.

وقال متحدث باسم فيسبوك لصحيفة "الإندبندنت": "مثل العديد من الشركات الأخرى، يستكشف فيس بوك سبل الاستفادة من قوة تكنولوجيا blockchain من خلال التطبيقات المختلفة".

يقول محللون Cryptocurrency أن إدخال cryptocurrency إلى منصة مع قاعدة كبيرة من المستخدمين - أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم - يمكن أن يؤدي إلى أول عملة رقمية كونية حقيقية في العالم.

وقال أليكس النمر: "Cryptocurrency معروف بالفعل كبديل رقمي تستخدمه الملايين لتحويل الأموال بشكل آمن عبر الإنترنت؛ لذا فإن تمكينها من استخدامها على منصات مثل فيسبوك و واتساب هي الخطوة المنطقية التالية".

وأضاف: "هذا من شأنه أن يوفر للمستخدمين القدرة على شراء المنتجات والسلع والخدمات في لمسة زر، بما في ذلك التبرعات الخيرية" وأوضح "يجب على الصناعات والمنظمات التي تفكر في المستقبل أن تعترف بتلك العملة، وتعتبرها بداية لحقبة جديدة من العملات الرقمية البديلة، وأن تخطط سلفًا لدمج الخدمات من أجل الاعتماد الجماعي الذي لا غنى عنه والذي سيتبع".