رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد «تأديبه» على يد وزير الداخلية.. تورط أمين شرطة «مفصول» فى واقعة خطيرة بـ«البساتين»

وزارة الداخلية ــ
وزارة الداخلية ــ أرشيفية


اقتحم أمين شرطة «مفصول» منزل مهندس بترول، بدعوى القبض عليه لتنفيذ حكم  قضائي بتحريض من أهل طليقته بقصد «جرجرته» وسط الأهالي فى منطقة سكنه بالبساتين، وعقب خروجه من المنطقة يطلب منه مبلغًا ماليًا مقابل إطلاق سراحه، لكن الأخير كشف خديعته.

جاء ذلك أثناء تواجد والدة مهندس بترول بمسكنها بمنطقة البساتين، فوجئت بأمين الشرطة "المفصول" على باب الشقة وعقب دخوله أخبرها بأن نجلها مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي.

اتصلت الأم بنجلها وأخبرته بالواقعة، فطلب المهندس من والدته تعطيله لحين حضوره من عمله، وتمكن من ضبطه بمساعدة الأهالي.

وتلقى قسم شرطة البساتين بلاغًا من مهندس بترول يفيد بتمكنه من ضبط شخص انتحل صفة أمين شرطة واقتحم منزله أثناء غيابه بدعوى القبض عليه لتنفيذ حكم قضائي.

انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين ضبط «مجدى أ س»، وشهرته «مجدي بوش» أمين شرطة مفصول عن الخدمة وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وكشفت تحريات المباحث عن أن المتهم المذكور مؤجر من أهل طليقة المجني عليه بقصد «جرجرة وبهدلة» المجني عليه وسط أهالي المنطقة وبث الرعب في نفوس أهله، وعقب ذلك يطلب منه مبلغ مالي مقابل تركه.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر رقم 26881 لسنة 2018 جنح البساتين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمرت نيابة البساتين الجزئية حبس المتهم على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة «انتحال صفة أمين شرطة وبلطجة، ودخول مسكن بقصد ارتكاب جريمة» وتمت إحالته إلى محكمة الجنح.

وقررت محكمة جنح البساتين برئاسة المستشار مراد عبد الحي، رئيس المحكمة، بسكرتارية حسين قطب، تأجيل القضية ليوم 22 ديسمبر 2018 الجاري للنطق بالحكم.

يذكر أن وزير الداخلية الأسبق اللواء مجدي عبد الغفار أصدر قرارًا بفصل «مجدي أحمد» أمين شرطة بقسم المعصرة بعدما كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة البساتين عن هروب قاتل منه أثناء ترحيله إلى محكمة المعادي، وتمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط المتهم القاتل بالأسكندرية.


وتبين خلال التحقيقات أن المدعو «مجدي أحمد»، أمين شرطة من قوة قسم المعصرة، استلم المتهمين من القسم، واستقل سيارة أجرة «تاكسي»، من أمام القسم، وقبل وصوله إلى محكمة المعادي استطاع المتهم الهارب «أحمد حسين عبد اللاه»، «فك» الكلابشات من يده، دون أن يشعر أمين الشرطة، ثم فتح باب السيارة وفر هاربًا.

وأضافت التحقيقات أن أمين الشرطة، قام بتسليم المتهم الثاني في المحكمة، وذهب للعثور على الهارب، لكنه لم يتمكن من ضبطه، وأبلغ قسم شرطة المعصرة، بواقعة هروب المتهم.

وتم إبلاغ قسم شرطة البساتين بواقعة هروب المتهم بدائرة القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحجز أمين الشرطة لحين ورود التحريات.
 


مباحث المعصرة تكشف مفاجآت جديدة في واقعة هروب قاتل إلى الإسكندرية قبل وصول «محكمة المعادي»