رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراجي يكشف سر هجومه علي صلاح ويتساءل .. هل مصر تستطيع اقامة مباراة ب80 الف متفرج !؟

النبأ


قال حفيظ دراجي في تصريحات لبرنامج ستوديو 93.7 على أون سبورت إف إم: "إذا كان هؤلاء المصريين من الشعب العاديين فهذا أمر مقبول، ولكن من غير المقبول أن يأتي من إعلاميين أو من مسؤولين على سبيل المثال"

وأضاف "في كرة القدم هناك وجهات نظر والجميع يتحدث، ولكن عندما يصل الأمر إلى الاتهامات فهذا غير مقبول. أمس صلاح لم يكن صلاح الذي نعرفه، لا أحد يشكك أنه من ضمن الأفضل في العالم ولكن مستواه لم يكن المعهود، أمس شاكيري وماني كانا أفضل من صلاح، أقول ذلك لأننا ننتظر الأفضل".

وواصل "أمس قلت أن الحل في شاكيري، قلت أنه يمكن لكلوب أن يشركه على حساب صلاح أو ماني أو فيرمينيو ولكنه تم على حساب لاعب وسط وكان من الممكن أن يستقبل هدفا وأن يستغل يونايتد ذلك".

واستكمل "يجب ألا نعمل من وجهة نظر من ينتقدوا ويجب أن يكون الأمر قائم على الاحترام".

وتابع "أنا أخاف على محمد صلاح أن يتم توظيفه في كل مرة بهذا الشكل، لأن بهذا الشكل سيتم دفنه، صلاح نقطة قوته في الأطراف أو في المرتدات، صلاح يمتلك حاسة تهديفية عالية داخل منطقة الجزاء، لماذا يتم وضعه في العمق وفي وسط كل هذا العدد من المدافعين".

واسترسل "لو تم توظيف صلاح بهذا الشكل ستكون مشكلة، صلاح من حيث المتعة أمام يونايتد لم يكن الذي نعرفه.. هذا لا ينقص شئ من قيمة صلاح، ولكن هذا امر كان ملفت للانتباه لذكره لتؤكد أن صلاح مع الفرق الكبيرة لم يسجل حتى الآن".

"زملائي علي محمد علي والمصريون كلهم يعرفون أنني لا أحبذ على التعليق على المنتخبات العربية بسبب مثل هذه الأشياء، عندما أعلق على الجزائر انتقدهم أكثر من أي شئ آخر، هل أن أكرهها؟ ولكن هذا بسبب الحب، وهذا يحدث مع باقي الفرق العربية".

"أنا لا يجب أن أنحاز لصلاح أو ليفربول على حساب مانشستر يونايتد، يجب أن أحترم الفريق المنافس ولكني أقسم بالله أحب أن يسجل في كل مرة".

"يجب أن نفرق بين الأشياء ولا نشكك في الأشخاص.. عندما أعلق على مصر أو تونس أو المغرب، فأنا أعلق على منتخب كرة القدم وليس البلاد أنفسها".

"المنافسة بين صلاح ومحرز لم تكن سبب انتقادي للنجم المصري.. وأرى أن محمد صلاح الأحق بالفوز بأفضل لاعب إفريقي للسنة الثانية على التوالي".

أما بالنسبة لهزيمة الترجي أمام العين "الترجي التونسي كان تعيس جدا امام العين، لو كان فريق جزائري لكن سألته "أين سهرتم أمس".

"هذا ليس الترجي الذي فاز ببطولة أوروبا، أنت واجهت بطل الدوري الإماراتي وليس بطل قاري".

"واحدة من أفضل عمليات القرعة في السنوات الستة الماضية، المباريات كلها متكافآة إلا استثنائات بسيطة، حتى أياكس فريق جيد ويظهر بشكل جيد وسيواجه ريال مدريد الذي لم يعد مثل السابق، وأتمنى ألا يتسبب ذلك في غضب جماهير ريال مدريد".

أما بالنسبة لاحتمالية تنظيم مصر لأمم إفريقيا، قال دراجي: "يجب أن نطرح سؤالا هاما، هل تستطيع مصر أن تنظم بطولة بها مباريات بـ 80 ألف متفرج؟ الإجابة على هذا السؤال مهمة جدا لمعرفة الإمكانية".