رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الاثنين 16 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير، في بيان له اليوم، إن 9 مواطنين تم اعتقالهم من عدة أنحاء في محافظة رام الله والبيرة بالإضافة إلى اعتقال 4 آخرين من محافظة بيت لحم، ومواطن واحد من كل من محافظة طولكرم ومخيم بلاطة في محافظة نابلس بالإضافة إلى معتقلين اثنين من القدس.

ومن جانبه أكد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الأقصى أن قوات الاحتلال كانت أصابت طفلين خلال اقتحامها حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى وداهمت منازل المواطنين، وأصابت طفلين بشظايا القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة التي أطلقتها بصورة عشوائية ومكثفة في المنطقة.

وأوضح المركز "أن المستوطنين القاطنين بحي بطن الهوى- بحماية ودعم من حراسهم- تعمدوا استفزاز السكان في الحي والاعتداء على الأطفال بالدفع والضرب والألفاظ النابية".

ولفت المركز إلى أن كاميرات المراقبة في الحي وثقت صفع إحدى المستوطنات، خلال سيرها في شارع الحي، الطفل حمزة زهير الرجبي على وجهه أثناء جلوسه في المنطقة، ووفر الحراس الحماية لها وإبعادها عن المنطقة، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال الحي واعتقلت طفلا، رغم الاعتداء عليه من قبل المستوطنة، كما احتجزت قوات الاحتلال الطفل حمزة داخل بؤرة استيطانية في الحي، واعتدت عليه بالضرب قبل أن تخلي سبيله.