رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحثون: جملة "تخلص من هذا الكرش" تزيد من معدلات البدانة!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال باحثون إن مدربي اللياقة البدنية لا ينبغي أن يستخدموا مصطلحات قوية تقلل من ثقة النساء بالنفس، حيث توصلت دراسة إلى أن النساء اللواتي يسمعون تعليقات سلبية تتعلق بمظهرهن، تجعلهم أكثر عرضة للشعور بالاشمئزاز من أنفسهم.

من ناحية أخرى ، اكتشف العلماء النساء الذين سمعوا كلمات تتعلق بقوتهم كانوا أكثر إيجابية، وكانت التمارين الرياضية بالنسبة لهم أكثر فاعلية.

درس باحثون في جامعة نورث وسترن كيف يمكن للغة أن تشكل النتائج النفسية للمرأة بعد ممارسة تمارين اللياقة البدنية.

وخصصوا عشوائيا 203 طالبات جامعات في فصلين مدته 16 دقيقة كانا متطابقين تماما - بخلاف النهج الذي يتبعه المدرب الشخصي.

في إحدى الصفوف، كان رواد الصالة الرياضية يسمعون تعليقات مثل: "فكر في مدى قوتك" ، و "هذا التمرين مهم لتطوير قوة في الساقين؛ هذه هي العضلات التي تساعدك في الجري والقفز والسباق.

بالنسبة للفئة الأخرى ، كانوا يسمعون تعليقات مثل: "هذا التمرين ينفخ الدهون في الساقين، لا مزيد من الفخذين البدينين! تخلص من هذا الكرش!

وكان الفارق واضح بين المجموعتين، حيث استطاعت المجموعة الأولى أن تحقق أهدافها البدنية بشكل سريع ومؤثر، على عكس المجموعة الثانية التي تعثرت كثيرًا بسبب ما يمكن أن نُطلق عليه "المعايرة الجسدية"

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن أكثر من مليار بالغ في جميع أنحاء العالم معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة بسبب عدم ممارسة الرياضة، منها؛ أمراض القلب والشرايين، السكري من النوع 2، والخرف، وبعض أنواع السرطان.